مصطلح القبط في القرآن الكريم
...
....................................................
فلسفة مصطلح القبط الإلهيين ...
....................................................
القبط
الالهييين ...
مختزنون ...
في القبلي
ثورة ...
هموا
أبناء ...
عبد الله
المسيح ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
هموا
أبناء الطاهرة ...
هموا أبناء
البتول ...
مريم النور
...
ولدتكم في
الأزل ...
يا قبط
نور العلا ...
المختزنون
آتون ...
مجد في
العلا فكونوا ...
مجد في
العلا ...
يمجدكم
الرحمن ...
من أعلى
العلا ...
رسمتم في
القبلة مصر ...
وفي القبلي
أرسلتم مريم ...
مختزن للمسيح
...
عليه
...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
وفي الصعيد قبلة الجنوب ...
وعاصمة العلا ...
ترسم بكم ...
ثورة الروح فلسفة ...
في تاريخ الوجود ...
القبط ...
شاشة بيضاء ...
يضرب ...
فيها المثل منذ الأزل ...
فانتم
أبناء مريم ترحل ...
على الأمم
نحو بيت ...
النبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
بعد أن
أنجبتكم ...
في رحلة
مصر ...
من نسل
النبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
ثم ...
عادت ...
لروح القدس ...
تصلى ...
على روح
القدس ...
تصلي على
النبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
واليك مريم
...
العشق نبني
الأمل ...
يا قائدة النضال ...
في فلسطين ...
والقدس لك الروح ...
المنى ...
أنت أمي حقا
ولدتني ...
من أحشائها
...
وانا يحيى
النبي الأول ...
المبشر ...
أعلن في
العلا ...
إنني أنا
المجدد ...
المهدي
...
الخاتم
لدين أبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
وانا ...
المصلح لدين
يهوذا ...
انجرفت نحو
الردى ...
فآمنت لي ...
وانا المخلص الآتي ...
أسعى نحو الأمم ...
بالسلام الإنساني ...
واشدوا الثورة
على ...
كل قيم ...
ثورة السوء
واسحق ...
أعداء الأمم
...
فهيا
للحرب دفاعا ...
عن
الإنسان ...
في كل
الأمم ...
وهذا شقي
المسيح ...
عبد الله
البطل ...
عليه ...
صلوات
القدوس ...
الهي ...
يشدوا بالرفق وثورة ...
الإنسان ...
لمصر والقدس ...
ونور الوادي المقدس ...
في كل الأمم ...
لمصر والقدس ...
ونور الوادي المقدس ...
في كل الأمم ...
...................................................
مصطلح القبط رؤية ...
لمركب لمصطلح :
...................................................
مصطلح
القبط في القرآن مصطلح مركب يعني : بياض الثياب وحسان الوجوه ، وهو تعبير عن
النهضة الروحية و ثورة الطهارة ودار التوحيد والقبلة المستور في السنن الكونية :
تكون
المصطلح من شقين في المصطلح : ( قب ) و ( ط ) ... قبطي : مركب النسب للدالة الفعل : ( قب ) : نهض للثورة كالهبة هب ... و ... طي : طي المساحة البعيدة للقرب طي
المسافة كهبوب الريح ... والقبطي الشديد
البياض ، رايته بيضاء النقاء السريرة ... البعيد
عن البغضاء والطائفية ... وردت مركب المصطلح : قب في القرآن الكريم بعدد :
تسعة مرات فردية دليل الوعي بالثورة التوحيدية ودليل انتفاضة الرب في ثورة الخلق :
فض ، انتفض بمعنى ثار : وتكرار المصطلح الفعل (قب ) ورد بعدد 9 مفرد كالتالي :
[ مُعَقِّبَ ، َرْقُبْ
، عَاقَبَ ، ُعَقِّبْ ، يَتَرَقَّبُ
، يَتَرَقَّبُ ، يُعَقِّبْ ، َارْتَقِبْ
، فَارْتَقِبْ ] ...
والطاء لغة تعني : ( بطأ ) البُطْءُ والإِبْطاءُ نَقِيضُ الإِسْراع تقول منه
بَطُؤَ مَجِيئُك وبَطُؤَ في مَشْيِه يَبْطُؤُ بُطْأً وبِطاءً وأَبْطَأَ وتَباطأَ وهو بَطِيءٌ ولا تقل أَبْطَيْتُ والجمع بِطاءٌ ... ومنه الإِبْطاءُ والتَّباطُؤُ وقد اسْتَبْطَأَ
وأَبْطَأَ الرجُلُ إِذا كانت دَوابُّه بطاءً وكذلك أَبْطأً القومُ إِذا
كانت دوابهم بِطاءً ) (1)
(1) لسان العرب : ج 1/ 34
وتعني
لغة في المفردين الثورة البطيئة الهادئة البيضاء السلمية البعيدة عن العنف ،
المرتقبة للحدث ، وهي السمة الغالبة على مصطلح الفعل
(
قب ) فيه الخشوع والوجل مع مزيد من الخوف من سوط النظام وهذه هي سمات المطهرين
والمتعبدين ... وهي سمات أهل مصر القبلة ، والصعيد الالهي الزلقا : الإشارة لهم في
كتاب التنزيل واجبة : والتي تكتنز الوداعة واللطف في القديم والحديث ...
.....................................................
مصطلح القبط الإلهيين وفلسفة ...
الثورة الخاتمة :
....................................................
قول الله تعالى في علاه :
فلسفة
التنزيل في أزمنة التحدي وثورات التجديد الخاتمة فجعل الصعيد ثورة الجزاء الأخروي
لكل الخونة والرجعيين شذاذ الآفاق وأعداء المملكة الإلهية الخاتمة في الأرض المقدسة : يفزع الرب العلي لي بروح
التفسير في زمان ثورة التجديد الخاتمة فيكون الصدام الحتمي بين فلسفتي التحدي
والمواجهة وأعداء الذات على ارض المحشر والجنان في برزخ الوجود حيث شهدت بنفسي في
الحساب الأخروي وانا قاضي الجنة والنار كيف يسب الخونة باسم التحرير والقدس الذات
الإلهية الرب العلي جوار العرش الالهي الأسمى كفرا ونفاقا فكان البديل الالهي في
القدس أشد أهل الأرض إيمانا : وما كان الرب العلي بالمطلق إلا ان يسكن في الأرض
المقدسة والمدينة المقدسة الكبرى والناصرة الكبرى إلا عشاق الله في عليائه وحملة
ثورته التقوى في قدسه وأقداسه : يسكنهم في عمق صعيده حملة ثورات الإله المقدسة
شمختهم بالشام أشد أهل الأرض إيمانا : فيشاء القدر السماء لي في آخر الزمان أن
أسكن في القدس كل أهل السودان وأهل الصعيد في المدينة المقدسة الكبرى يشهدون الفتح
الالهي للقدس ويصدقون في مصر القبلة قادتها الاستعلائيين يصفون لحضرة الرب بأنواره
في القدس ويرتلون معي تراتيل العاشقين : فيكون للقبط الإلهيين في آخر زماني والثورة
مقامهم في الناصرة الكبرى يزاوجون الصعيد للقدس فتضحى مصر قبلة العاشقين وآلام الثوريين :
: { فَعَسَى رَبِّي أَن يُؤْتِيَنِ خَيْراً مِّن
جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَاناً مِّنَ السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيداً زَلَقاً } : الكهف40
...
وبيان
الحق الالهي في ثورات الجنات وسكانها بينا في كتاب التنزيل المقدس ...
{ وَاضْرِبْ
لَهُم مَّثَلاً رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ
وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعاً{32} كِلْتَا
الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئاً وَفَجَّرْنَا
خِلَالَهُمَا نَهَراً{33} وَكَانَ لَهُ ثَمَرٌ فَقَالَ لِصَاحِبِهِ وَهُوَ
يُحَاوِرُهُ أَنَا أَكْثَرُ مِنكَ مَالاً وَأَعَزُّ نَفَراً{34} ...
انه
الصدام والحوار الثوري المنهجي الطويل : حول
أيديولوجية الفكر الثوري الروحي في ساحات الجنان يولد رؤية الروح للصراع الأزلي
ويعطي الأبجديات الإلهية لازمتها في أزمنة الثورة الخاتمة ... لتنصر كلمات الله
العلية الثورة على فكر الوجاهات الأعرابية في الوطن الالهي المقدس يفرز القدر الالهي الرؤية
الثورية فيجمع لنا في القدس اشد الناس : صعيدا زلقا : من
ارض الصعيد الملساء الشديدة يسكن فيها الأتقياء الانكفاء حالتهم عن وجاهة التمدن
الزائف يحملون القانون الالهي في القدس سلاحا مشرعا بجدارة فيكون مشروع الانتصار
...
{ وَدَخَلَ جَنَّتَهُ وَهُوَ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ
قَالَ مَا أَظُنُّ أَن تَبِيدَ هَذِهِ أَبَداً{35} وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي
لَأَجِدَنَّ خَيْراً مِّنْهَا مُنقَلَباً {36}
{
قَالَ لَهُ صَاحِبُهُ وَهُوَ يُحَاوِرُهُ أَكَفَرْتَ بِالَّذِي خَلَقَكَ مِن
تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ سَوَّاكَ رَجُلاً {37} لَّكِنَّا هُوَ اللَّهُ
رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِرَبِّي أَحَداً{38}...
وهنا
السجال الحواري بين اتجاهي المركب الأممي : الاتجاه الأرضي والاتجاه الروحي الغيبي
: ولهذا كان الحديث التنزيلي العظيم يتمركز حول قضية الغيب والتشديد على قرب الساعة التبرير والتأكيد على
سحق القوى الأرضية المتطبعة بالفكر الماشيحاني الهرمجدوني المزيف وثيق الصلة
بالمشروع التهويدي الصهيوني والمتجه نحو تأكيد سياسات الأنبياء الكذبة وعبادة
العجل الذهبي ...
وهنا
التأكيد الالهي في فصل الصراع القائم على ثبوتية الروح كمركزية في تحديد الحالة
والثورة : ولهذا كان الربط الجدلي الالهي بين مصر ومارية القبطية ( الطاهرة )
فارتبط المصطلح : القبطي : الطهري : القبطية : المريمية ) :
النازلة
في القدس : بنيت وشيدت فكرا وثورة روح في برزخ الوجود :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح
المختارين في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2) أُورُشَلِيمُ :
مدينة السلام : وهنا المصطلح التدليس في الترجمة فيه واضح جلي بوضح مصطلح ( أورشاليم ) المحرف عن
أصوله : وقد ذكرنا في السياق أن (
أورشاليم ) : تعني في الترجمة : مدينة
السلام : أو : مدينة : شاليم : سالم : يعني في الترجمة الصحيحة السلام : والترجمة
بالعبرانية التي أصلها بالكامل اللغة العربية لا غيرها ... وهي : شالوم : يعنى : سالام : السلام : شالوم عليخم :
السلام عليكم : وهو نص محمدي في الكتاب
الأعظم المقدس : وهو في المصطلح التوصيفي : القرآن المقدس ... وقد فصلنا هذه
الجزئية من الشرح في تفصيلات موسوعتنا في المصطلح القرآني ...
{ وَأَرَانِي
الْمَدِينَةَ الْعَظِيمَةَ أُورُشَلِيمَ الْمُقَدَّسَةَ نَازِلَةً مِنَ السَّمَاءِ
مِنْ عِنْدِ اللهِ، 11لَهَا مَجْدُ اللهِ، وَلَمَعَانُهَا شِبْهُ
أَكْرَمِ حَجَرٍ كَحَجَرِ يَشْبٍ بَلُّورِيٍّ. 12وَكَانَ لَهَا سُورٌ عَظِيمٌ
وَعَال، وَكَانَ لَهَا اثْنَا عَشَرَ بَابًا، وَعَلَى الأَبْوَابِ اثْنَا عَشَرَ
مَلاَكًا، وَأَسْمَاءٌ مَكْتُوبَةٌ هِيَ أَسْمَاءُ
أَسْبَاطِ بَنِي إِسْرَائِيلَ ( الاسرائيين المحمديين ) الاثْنَيْ عَشَرَ. } ...
رؤيا يوحنا اللاهوتي : 21 : 10 ، 12
{ وَمَا
أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً } أي التأكيد الظني على قرب الساعة وبالتالي
النص يؤكد على الحل الالهي ولا ينفيه في الخطاب الملكوتي السماوي : وهنا الربط بين
مصطلح القبطي : بمصطلح الناصري : والقبطية : في مقابل : ( الناصرية : الناصرة ) :
وهنا يكون الربط بقضية المختارون الآتون في زمن الثورة الإلهية الخاتمة (1) ...
وقرب نزول السيد المسيح المخلص
والأزلي المهدي ...
عليه السلام وأنوار الصلوات
...
في
القدس وبالتالي تتجلى ملامح ظهور المدينة النورانية السماوية فكانت الثورة الإلهية
تعلن صرامة القول إننا في القدس المحشر ارض الساعة في زمن التكذيب والدجل السياسي
والصهيوني الوثني بجدار امتياز في ثورة السوء النقيضة :
{ وَلَوْلَا
إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ
إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً{39} فَعَسَى رَبِّي أَن
يُؤْتِيَنِ خَيْراً مِّن جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَاناً مِّنَ
السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيداً زَلَقاً {40} ...
وهو
لازمة الحسم الاعتقادي يسقط خيارات الباعة وعملاء المحتلين راحوا لقاهر المعز لدين
الله المحمدي (2) ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح
المختارين في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2) المعز لدين
الله المحمدي : سمت المؤرخات العباسية ذات البعد الأموي الخيبري المعادي للثورة
المحمدية الأمور خارج مسمياتها فسمت : المعز لدين الله المحمدي : بالمعز لدين الله
الفاطمي لتحطيم النبوة وتقزيمها أفهام الوعي المحمدي والرسالي الالهي في وعي الأمم
وبالتالي الدعوة الزائفة لانقطاع النسل المحمدي بالذكور وهم بالملايين : فسموا
السيد سلمان المحمدي أيضا حذو النهج المقلوب : بسلمان الفارسي لربطه بفارس القومية
الخارجة عن شموليتها بالروح الإلهية المحمدية :
والتاريخ النبوي الحديثي يقول : سلمان منا ألأهل البيت ) عليهم السلام
والصلوات ...و هنا لزم اليقظة والمحاذير في قلب التفسير الالهي المحمدي في
الرسالات وتقزيمها لحقائق الوعي اليهودي الوثني ... لهذا ننشد الربط بين المصطلحات
لجدلية الوعي الالهي بالشخصية المحمدية ...
{ وَلَوْلَا
إِذْ دَخَلْتَ جَنَّتَكَ قُلْتَ مَا شَاء اللَّهُ لَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ
إِن تُرَنِ أَنَا أَقَلَّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً{39} فَعَسَى رَبِّي أَن
يُؤْتِيَنِ خَيْراً مِّن جَنَّتِكَ وَيُرْسِلَ عَلَيْهَا حُسْبَاناً مِّنَ
السَّمَاءِ فَتُصْبِحَ صَعِيداً زَلَقاً{40} ...
يفجرون
الكنائس ( سانت فتيما الزهراء ) وصاحباتها عليهن السلام والصلوات ليشعلوا لخدمة الموساد والشين الصهيوني بلا بيت الحروب
الطائفية
فينبذهم أهل مصر وحكام ثورتها وكان المخطط التلمودي يرفض ان يكون للناصرة الكبرى
وجود لعلمه بان القبط المحمديين أبناء العذراء
الطائفية
فينبذهم أهل مصر وحكام ثورتها وكان المخطط التلمودي يرفض ان يكون للناصرة الكبرى
وجود لعلمه بان القبط المحمديين أبناء العذراء البتول عليها السلام والصلوات
سكانها في زمن سقوط رجسة الخراب : فيندفع القرآن التنزيل بقوة ليسطر البشارة لزمن
المختارين في المحور الشامي المقدس والممتد من مراكش حتى الإسكندرية روحا إلهية
تسرى في الأمم لتكون في زمن الختم مصر : هي القبلة الإلهية للشعوب والمختزن
النوراني في جبل سيناء المقدس وتؤكد بالتالي ما جاء في الأصول الإلهية المحمدية :
الحديث : ( سيكون لي في مصر منبرا ) في
زمان
الساعة وما جاء في سفر أشعياء في انتصار حاكم مصر الالهي
(
الآشوري : المهدي ) (1) بحكم أصوله العراقية في الميلاد
المحمدي على حاكم الشمال اليهودي الوثني في زمن التجديد الخاتم (2) ولهذا يجب ربط المقدمات المصطلحية ببعضها البعض
لبيان ثورة المطهرين في مصر
وفلسطين
المقدسة فيكون للقبط دارا وكيانا وسلطانا في زمن الثورة التجديدية وثورة تحرير
القدس الوشيكة واحتماليات السقوط المحتوم
لسلسلة عروش الظالمين المتهودين الوثنيين
بفعل ضربات الملكوتيين :
وفلسطين
المقدسة فيكون للقبط دارا وكيانا وسلطانا في زمن الثورة التجديدية وثورة تحرير
القدس الوشيكة واحتماليات السقوط المحتوم ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح
المختارين في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2) المعز لدين
الله المحمدي : سمت المؤرخات العباسية ذات البعد الأموي الخيبري المعادي للثورة
المحمدية الأمور خارج مسمياتها فسمت : المعز لدين الله المحمدي : بالمعز لدين الله
الفاطمي لتحطيم النبوة وتقزيمها أفهام الوعي المحمدي والرسالي الالهي في وعي الأمم
وبالتالي الدعوة الزائفة لانقطاع النسل المحمدي بالذكور وهم بالملايين : فسموا
السيد سلمان المحمدي أيضا حذو النهج المقلوب : بسلمان الفارسي لربطه بفارس القومية
الخارجة عن شموليتها بالروح الإلهية المحمدية :
والتاريخ النبوي الحديثي يقول : سلمان منا ألأهل البيت ) عليهم السلام
والصلوات ...و هنا لزم اليقظة والمحاذير في قلب التفسير الالهي المحمدي في
الرسالات وتقزيمها لحقائق الوعي اليهودي الوثني ... لهذا ننشد الربط بين المصطلحات
لجدلية الوعي الالهي بالشخصية المحمدية ...
{
أَوْ يُصْبِحَ مَاؤُهَا غَوْراً فَلَن تَسْتَطِيعَ لَهُ طَلَباً{41} وَأُحِيطَ
بِثَمَرِهِ فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَى مَا أَنفَقَ فِيهَا وَهِيَ
خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُشْرِكْ بِرَبِّي
أَحَداً{42} ...
وهو
نور بيان التحدي للحالة الاعتراضية المناوئة لجانب الحق الالهي وضعفها وحتمية
هوانها : وهو قوله الله تعالى في علاه :
{ وَلَمْ
تَكُن لَّهُ فِئَةٌ يَنصُرُونَهُ مِن دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مُنتَصِراً{43}
هُنَالِكَ الْوَلَايَةُ لِلَّهِ الْحَقِّ هُوَ خَيْرٌ ثَوَاباً وَخَيْرٌ
عُقْباً{44} ...
المختارون أمل بوابة المحور
الشامي :
أنه
الإشارة إلى ثورة المختارين الإلهيين في الأرض المقدسة والمحور الشامي المقدسة المنتصرة في
زمن نزول الأشهاد والمخلصين الأزليين ... هنالك في القدس الولاية الإلهية الحق
والسلطان الالهي الأزلي فيها خير الجزاء وخير العاقبة ... { خَيْرٌ ثَوَاباً وَخَيْرٌ عُقْباً
} 44
...
وسورة
الكهف هي إشارة مركزية لبيان جوهر دور أهل الكهف في الصراع المقبل ....
_______________________________________________________________________________________________
(1) أشعياء : 19 :
23: 25 : كتابنا : المهدي عليه السم : الخروج النزول تحرير القدس : ص 416 ، تحت الطبع " 13 ــ معجزة خروج أهل
الكهف u مع المهدي u
(2) : زمن و
أزمنة التجديد الكتاب المقدس : إنجيل متى
: 19 : 27 ...
: « الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ
تَبِعْتُمُونِي، فِي التَّجْدِيدِ، مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى
كُرْسِيِّ مَجْدِهِ، تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ
كُرْسِيًّا تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاثْنَيْ عَشَرَ. " : إنجيل
متى : 19 : 27 ...
= وفي التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : ص 1936 : ط
الحياة : إنجيل متى : 19 : 27 ...
:
( عندما يجلس ابن الإنسان على عرش مجده في زمن التجديد ، تجلسون انتم الذين
تبعتموني على اثنى عشر عرشا لتدينوا أسباط
إسرائيل الإثنى عشر ) ...
أهل الكهف u التحول الثوري نحو الشهادة:
وهكذا
يعتبر الحدث الإعجازي في خروج وحياة أهل الكهف u حدثا مدويا في زمن الظهور فهو كمجموعة
رسالية ثورية مارست جهادها في مواجهة المستكبرين قد أدخرها الله العلي القدير
لتكون شهادة دائمة على الأمم ورسالة تحدي ومواجهة مع المهدي عليهم السلام فهم أحد
أهم وزرائه وقواده ..وبخروجهم تزداد الحالة الروحية في حركة المهدي u توهجا ونورا لأنهم يخرجون أحياء
بقدر الله الأعظم في زمن التقابل بين المهدي وعيسى u وهذا يكون بعد تحرير القدس على يد المهدي
وأهل البيت u وهم الذين
سيشاركوه في فكرموز قد أخفاها الله ليوم وقت معلوم.. في زمن النهاية .. فخروجهم هي
بالتالي أحد أهم المعجزات الداعمة للمهدي u في مواجهة وبطلان العقائد اليهودية
والمسيحية .. يقول الرسول الأكرم في الحديث الشريف الذي أخرجه ابن مردويه عن ابن عباس t :" أصحاب الكهف أعوان المهدي"u (1)
ويتجلى
الصراع بين صورة الحق والباطل :
{وَاضْرِبْ
لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ
فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيماً تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ
وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِراً{45} الْمَالُ وَالْبَنُونَ
زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ
رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً{46} ...
وهنا
تسيطر روح التهديدات بحتمية الخروج والثورة الإلهية التي تسير بها الجبال أو تهد هدا : { تَكَادُ السَّمَاوَاتُ
يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً } : مريم90
...
_____________________________________________________________________
(1) أشعياء : 19 :
23: 25 : كتابنا : المهدي عليه السم : الخروج النزول تحرير القدس : ص 416 ، تحت الطبع " 13 ــ معجزة خروج أهل
الكهف u مع المهدي u
...
ثم
التحدث عن حالة الحشر للظالمين في
في
الأرض فلسطين ساحات الحشر والمنشر لحساب عصابات المجرمين الوثنيين : دالته قول
الله تعالى في علاه :
{ وَيَوْمَ
نُسَيِّرُ الْجِبَالَ وَتَرَى الْأَرْضَ بَارِزَةً وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ
نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَداً{47} وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفّاً لَّقَدْ
جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّن
نَّجْعَلَ لَكُم مَّوْعِداً{48} وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ
مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ
لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا
عَمِلُوا حَاضِراً وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً{49} وَإِذْ قُلْنَا
لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ
الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ
أَوْلِيَاء مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً{50}
انه
إبليس والدجال يواجهون بحقارة قوة السيد المسيح القائد البطل المرموق في فلسطين
يتحدى عليه السلام وأنوار الصلوات
... بالقوة
والمدد الالهي ويسقطون ويبادون في
آخر معاقل ومعارك الدجال على بوابات القدس ... انها الساعات الأخيرة والوشيكة
لانتصار الحقيقة الإلهية المحمدية ويكون الانتصار في كفة ميزان السيدة مريم
المقدسة والتي تشارك وأنصارها الأممين في قيادة ثورة التحرير نورا سماويا نحو الانتصار في القدس وبناء القدس
والناصرة الكبرى ...
والقبط
المريميين هم مادة النبوة المحمدية وعش القبلة والنبيين في زمن الخاتمة ... لهذا
ارتبط المحور المتوسط في المركب الرباعي على النور المحمدي المكنوز في الحالة
المصرية المتأصلة بالتوحيد ... وفي وسط هذه المفردات في تكوين المصطلح كان الأمر
الالهي الأزلي باتخاذ مصر بابا للدين وقبلة للوحي والصلاة ترتكز على قواعد أربعة
تكتنز ويكتنز فيها السر المحمدي والحقيقة المحمدية في الثورة الإلهية الأولى
والخاتمة ...
_______________________________________________________________________________________________
(1)
: زمن و
أزمنة التجديد الكتاب المقدس : إنجيل متى
: 19 : 27 ...
: « الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الَّذِينَ
تَبِعْتُمُونِي، فِي التَّجْدِيدِ، مَتَى جَلَسَ ابْنُ الإِنْسَانِ عَلَى
كُرْسِيِّ مَجْدِهِ، تَجْلِسُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا عَلَى اثْنَيْ عَشَرَ
كُرْسِيًّا تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاثْنَيْ عَشَرَ. " : إنجيل
متى : 19 : 27 ...
= وفي التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : ص 1936 : ط
الحياة : إنجيل متى : 19 : 27 ...
:
( عندما يجلس ابن الإنسان على عرش مجده في زمن التجديد ، تجلسون انتم الذين
تبعتموني على اثنى عشر عرشا لتدينوا أسباط
إسرائيل الإثنى عشر ) ...
:
قال الله تعالى في علاه :
{ وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا
بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }يونس87
والمحلل
لمكون المفردات القرآنية الثلاثة يجد فيها الأسرار الروحية العميقة في السر
القرآني ... والمرتكزة على ذات المفردات [ قبلة ... الصلاة ... البشارة ] ...
{ وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا
بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }يونس87
والمفردات
الرباعية ارتكزت في ختامها الفردي على لفظ [ قب \]
[ مُعَقِّبَ ، َرْقُبْ ، عَاقَبَ
، ُعَقِّبْ ، يَتَرَقَّبُ
، يَتَرَقَّبُ ، يُعَقِّبْ ، َارْتَقِبْ ، فَارْتَقِبْ ] ...
"
( قبطر ) القُبْطُرِيُّ ثبات كَتَّانٍ بيضٌ وفي
التهذيب ثياب بيض وأَنشد كأَن لَوْنَ القِهْزِ في خُصورِها والقُبْطُرِيّ البِيض في تَأْزِيرِها
الجوهري القُبْطُرِيَّةُ بالضم ضرب من الثياب قال ابن الرِّقاع كأَن زُرورَ القُبْطُرِيَّةِ عُلِّقَتْ بَنَادِكُهَا
مِنْه بجِذْعٍ مُقَوَّمِ" (1) ...
القبط في اللغة العربية :
( قبط ) ابن الأَعرابي القَبْط الجمع والبَقْط التَّفْرقة وقد قَبَط الشيءَ يَقْبِطه قَبْطاً جمعه بيده والقُبّاط
والقُبَّيْط والقُبَّيْطى والقُبَيْطاء الناطِف مشتقّ منه إِذا خففت مددت وإِذا
شددت الباء قصرت وقَبَّط ما بين عينيه كقَطَّب مقلوب منه حكاه يعقوب والقِبْط جِيل بمصر وقيل هم أَهل مصر
وبُنْكُها ورجل قِبْطِيّ والقُبْطِيَّة ثياب كتان بيض رِقاق تعمل بمصر وهي منسوبة إِلى القِبْط على غير قياس والجمع قُباطِيٌّ
والقِبْطِيَّة قد تضم لأَنهم يغيّرون في
النسبة كما قالوا سُهِليّ ودُهْريّ قال زهير ليَأْتِيَنَّك منِّي منطِقٌ قَذَعٌ
باقٍ كما دنَّس القُبْطِيَّة الوَدَكُ قال الليث لما أُلزِمت الثيابُ هذا الاسم غيروا اللفظ
فالإِنسان قِبْطيّ بالكسر والثوب قُبْطيّ بالضم شمر القُباطِيّ ثياب إِلى الدقَّة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري: ) لسان العرب ) : ج 5 / 70 ، الناشر : دار صادر –
بيروت ، الطبعة الأولى ...
والرقَّة والبياض قال الكميت يصف
ثوراً لِياح كأَنْ بالأَتْحَمِيَّةِ مُسْبَعٌ إِزاراً وفي قُبْطِيِّه مُتَجَلْبِبُ وقيل القُبْطُرِيّ ثياب بيض وزعم بعضهم أَن
هذا غلط وقد قيل فيه إِن الراء زائدة مثل دَمِثٍ ودِمَثْر وشاهده قول جرير قومٌ
ترى صَدَأَ الحديد عليهمُ والقُبْطُرِيّ من اليَلامِقِ سُودا وفي حديث أُسامة
كساني رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله و سلّم قُبْطِيّةً القُبْطِيَّةُ الثوب من ثياب مصر رقيقة
بيضاء وكأَنه منسوب إِلى القِبْط وهم أَهل مصر وفي حديث قتل ابن أَبي
الحُقَيْقِ ما دلنا عليه إِلا بياضه في سواد الليل كأَنه قُبْطِيَّة وفي الحديث أَنه كَسا
امرأَةً قُبْطِيَّة فقال مُرْها فلتتخذ تحتها غلالة لا تصِف حَجْم عظامها وجمعها القُباطِيّ ومنه حديث
عمر رضي اللّه عنه لا تُلْبسوا نِساءكم القَباطِيَّ فإِنه إِن لا يَشِفَّ فإِنه
يَصِفُ وفي حديث ابن عمر أَنه كان يُجَلِّلُ بُدْنَه القَباطِيَّ والأَنْماطَ
والقُنَّبِيطُ معروف قال جندل لكن يَرَوْنَ البَصَل الحِرِّيفا والقُنَّبِيطَ
مُعْجِباً طَرِيفا ورأَيت حاشية على كتاب أَمالي ابن بري رحمه اللّه تعالى صورتها
قال أَبو بكر الزبيدي في كتابه لحن العامّة ويقولون لبعض البقول قَنَّبيط قال أَبو
بكر والصواب قُنَّبيط بالضم واحدته قُنَّبيطة قال وهذا البناء ليس من أَمثلة العرب
لأَنه ليس في كلامهم فُعَّليل " ... (1) ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري: ) لسان العرب ) : ج 5 / 70 ، الناشر : دار صادر –
بيروت ، الطبعة الأولى ...= ابن منظور : ( لسان العرب ) : ج 7/ 373 ، " قبط "
...
.......................................................
مصطلح القبط الفقرة ...
الخاتمة ...
.......................................................
القبط القدس تجري ...
نحو القدس الناصرة ...
الكبرى الناصرة ...
تحوي ...
بيت لحم ...
وتغضب على يهودية ...
عباد الوثن ...
بيت لحم قصور العلا ...
لأنصار ...
مريم الآتون ...
من أقاصي العالمين فيها
...
تتفجر الأنهار وجنات ...
عدن ...
القبط لهم فيها مرتع ...
الوطن ...
القدس ...
موطن القبط الطهر ...
منذ تاريخ الأزل ...
القدس ...
موطن القبط الطهر ...
منذ تاريخ الأزل ...
لهم منا الفخر ...
والترحاب ...
في غزة هاشم ...
وسيناء ...
بفتح السين تشدو ...
تراتيل العلا ...
تناجي ...
تناجي ...
تناجي ...
الالهي ...
بالفتح المجيد ...
وثورة العدل ...
القسط ...
تسجل روح العلا ...
روح ...
العلا تناجي ...
الشعب الرحيل ...
العاجل نحو القدس ...
محشر ...
الثورة الختم ...
قبيل ...
يوم الفصل ...
والرب يناجي ...
العباد التوبة الفصل ...
قببل فصل الأوان ...
وفقتم شعب الله العلا ...
نحو قديس العلا ...
فامضوا ...
بأمر من رب السماء ...
بأمر من رب السماء ...
.......................................................
تمت الرسالة بحمد الله تعالى في علاه ...
.......................................................
........................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
الشيخ والمفكر الإسلامي
محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي ...
محمد نور الدين الهاشمي
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
........................................
_____________________________________________________________________
(1) ابن منظور : ( لسان العرب ) : ج 7/ 373 ، " قبط "
...
........................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
...
القائد والمفكر الالهي التجديدي الثوري
...
محمد حسني البيومي ...
جودة الهاشمي...
محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
........................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
...
القائد والمفكر الالهي التجديدي الثوري
...
محمد حسني البيومي ...
جودة الهاشمي...
محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
........................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق