الاثنين، 1 يوليو 2013

مصطلح اليهودي اليهوقيمي الوثني : الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي ...




 



مصطلح اليهودي اليهوقيمي الوثني :



:  بحث في العقل اليهودي وتحليله المجتمعي فلم أجد للمصطلح تفسير سوى الإنسان اليهودي الوثني : ولم أجد له مرادف في واقع فلسطين الإلهية والجغرافية التاريخية سوى اسم [ يهوياقيم ] مؤسس الوثنية اليهودية في الأرض المقدس ، ومغضب الرب العلي ومغتصب الحكم الإلهي لصالح عبادة الأوثان ... انه باختصار مصطلح الإنسان اليهودي في التفسير الهيرتزلي  في العقل الصهيوني وجذوره الماشيحانية الدموية

... {  31  كَانَ يَهُوآحَازُ ابْنَ ثَلاَثٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً حِينَ مَلَكَ، وَمَلَكَ ثَلاَثَةَ أَشْهُرٍ فِي أُورُشَلِيمَ، وَاسْمُ أُمِّهِ حَمُوطَلُ بِنْتُ إِرْمِيَا مِنْ لِبْنَةَ. 32فَعَمِلَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ حَسَبَ كُلِّ مَا عَمِلَهُ آبَاؤُهُ. 33وَأَسَرَهُ فِرْعَوْنُ نَخْوُ فِي رَبْلَةَ فِي أَرْضِ حَمَاةَ لِئَلاَّ يَمْلِكَ فِي أُورُشَلِيمَ، وَغَرَّمَ الأَرْضَ بِمِئَةِ وَزْنَةٍ مِنَ الْفِضَّةِ وَوَزْنَةٍ مِنَ الذَّهَبِ. 34وَمَلَّكَ فِرْعَوْنُ نَخْوُ أَلِيَاقِيمَ بْنَ يُوشِيَّا عِوَضًا عَنْ يُوشِيَّا أَبِيهِ، وَغَيَّرَ اسْمَهُ إِلَى يَهُويَاقِيمَ، وَأَخَذَ يَهُوآحَازَ وَجَاءَ إِلَى مِصْرَ فَمَاتَ هُنَاكَ »
ملوك الثاني : 32 : 31 ــ 35

وبهذا لا يمكن بحال أن يكون مصطلح اليهودي مقبولا في الفكر العام للحالة الإسرائيلية الوثنية ... وبهذا فإن تغطية اليهودية الصهيونية للإسرائيلية هو خداع لفظي روج له لتدشينه كقناعات في الفكر الديني الإسرائيلي لنفي الاسرائيلة كمصطلح قرآني ديني مفهومه كما أسلفناه في رسائلنا الهامة (1)  هو المحدد في مصطلح ( الاسرائية النورانية ) وهي حالة العرفان والوصال الإلهي ( الصوفي الاسترجاعي الإلهي ) يشمل كل الشعب وكافته في فلسطين الإلهية المقدسة ... وبهذا يكون مصطلح الإسرائيلية المرهون بنور الكتاب المقدس الأعظم ( القرآن والتوراة والإنجيل )  (2) هو : النقيض للمصطلح اليهودي الصهيوني الذي يبرر

_________________________________________________________________________________________________

(1)  كتاب مصطلح إسرائيل  في القرآن الكريم -  تحت الطبع   ... ‫
 (2) مصطلح الكتاب والقرآن  في القرآن  الكريم  يحتويان على المصطلح المركزي وهو " كتاب التنزيل " الدال على محتويات الشريعة والقانون والقضاء  وفلسفة الوصال الالهي ...  و القرآن : هو المصطلح التوصيفي الخطابي وهو مصطلح : ( القرآن ) ... يجيئ مصطلحا مركبا من شقين : ( قر ) و : ( آن ) فتجيئ موحدة بكمال محتوياتها البركة ( قرآن ) ومكنونها بالفحص وامعان النظر فيها القرار والاستقرار والسكن الزوجين ...   و هو في سياق آيات القرآن يأتي بدالة المدح لمصطلح الكتاب ... و  {الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ } : الحجر1 :: {.. وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ  ...}التوبة111


 باسترجاعيته الصهيوني للبعد الوثني التلمودي والمعادية للدين بشموليته القدسية الروحية ....
وبالتالي شكل الفكر اليهودي قاعدة مصطلحه  ( اليهودي )

يهود :  أطلقت هذه الكلمة أولا على سبط أو مملكة يهوذا (2 مل 16: 6، 25: 25( تمييزا لهم عن الأسباط العشرة الذين سموا أسرائيل ، إلى أن تشتت الأسباط وأخذ يهوذا إلى السبي ثم توسع معناها فصارت تشمل جميع من رجعوا من الأسر من الجنس العبراني. ثم صارت تطلق على جميع اليهود المشتتين في العالم (أس2: 5 ومت2: 2) وكانت لغة اليهود العبرانية (2 مل 18: 26 ونح13: 24). وفي أيام المسيح والرسل كان العالم مكونا من يهود وأمم. ولفظة يهود أعم من عبرانيين، لأنها تشمل العبرانيين الأصليين والدخلاء، وقد أنبئ اليهود بأنهم سيشتتون في كل أنحاء المعمورة أذا تركوا الله وعصوا شريعته (لا26: 33 و39 وتث4: 27، 28: 25 و36 و37 و64-68 وإش6:  12، 11: 11 و12) وتمت فيهم النبوة. اطلب [ إسرائيليون، عبرانيون ]...

 يهود: اسم عبري معناه [مدح] وهي مدينة في أرض دان الأصلية (يش19: 45). وتدعى الآن يهودية على بعد 8 أميال إلى الجنوب الشرقي من يافا...
  يهودي : [ مرادف يهوقيمي ]   :  
اسم عبري معناه [يهودي] وهو اسم ساع أرسله الملك يهوياقيم إلى باروخ ليقول له أن يأتي بدرج نبوات أرميا فأتى به، وتلاه أمام الملك فمزق الملك الدرج ورماه في النار، وأمر بالقبض على يهودي (إر36: 14 و21 و23).








........................................


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين    

بقلمي  ...

القائد  الالهي والمناضل  والمفكر التجديدي الثوري ... 
الشيخ محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي

محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...


أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة


........................................


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق