مصطلح يوم الدين في القرآن الكريم ...
.............................................................................
النص الخطاب مهداة إلى السيدة خديجة الكبرى امي
عليها ...
صلوات القدوس الهي ... عليها أنوار الهدى في العالمين ...
.............................................................................
فلسفة مصطلح يوم الدين في القرآن الكريم ...
مالك يوم الدين ...
............................................
: تشكل
الذروة في منبع العقيدة الثورية الالهية ... وهامة القيادة المحمدية النبوية ذاتها
... قلعة الغزالة الثورة فاطمة الغزالة ...
عليها السلام والصلوات ... دار الهجرة الثورة ... { مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ } ... ثورة الرب تعلن للعزيز الكون
دارا ولهجرة الكونين مأربا ودارا لبلقيس الجديدة في القدس ... و
أنا سليمان الآتي ...
والمنتظر بلقيس الجديدة ...
انه يوم الدين يوم حاكمية الثورة
الالهية في الأرض المقدسة ...
يوم الفرح الآتي نردد فيه تراتيل
الفرح الآتي :
" مبارك الآتي باسم الرب
"
.....................................................
ويوم الدين هو السلطان الالهي يعلن في القدس فتفتح الأسفار
في يوم الصلاة ... تعلن في القدس الشريعة وفي داري الفتح المبين يسعى في الكونين
انه قد جاء ميعاد الصلاة ...
ثورة الصديقين تعلن من سفر دانيال
النبي عليه السلام والصلوات ... تشرع سورة الفتح السبيل ...
أنا على عهدك يا محمد أبي عليك
السلام والصلوات يوم الدين ختم نطلع القمر من الشمس ميلاد المسيح ابن النبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه السلام والصلوات ...
{ وَالَّذِينَ يُصَدِّقُونَ
بِيَوْمِ الدِّينِ } :
المعارج26 ...
ثورة الصديقين تسطع بالشمس
هدرا ... هاهنا ثورة اليقين تسطع باليقين ... فيا قدري الثوري آت أنت خليفة الله
شقي الآتي يا يوم الدين انت الساعة ... قدري
المعظم عليك ... صلوات القدوس الهي ...
وأنا علمها الأزلي يا يوم
القيامة ...
فأشرع بدين أبيك محمد ...
يا قاسم التاريخ ...
وصلي بالفتح ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات القدوس ...
الهي ...
يبارك يا مالك اليد ...
يومك الأزلي ...
موشك الإعلان ...
فانا المعد لك ...
السلطان أبدي ...
لك التحية يا بطلي دانيال ...
غزتي تسكن ...
وقلبي الثوري لك المسكن ...
يا عين الوجود ...
فأنت نور الدين يا تاج الخلافة ...
يا قائد الله العلي لك السلام ...
العسكري من رب رحيم ...
وأنت يوم الدين ...
يا خليفة الله المفدى ...
مقامك القدس ...
يا ابن أسدود
نبي ...
البر هناك ...
ولدك التاريخ وهنا في مقام النبوة
...
رفات علي في تل السلطان الالهي ...
لك الدار الخلافة ...
اسمك السلطان الأبدي ...
في التوراة والإنجيل ...
يا قدر المصير ...
هنا محطتك قلبي ...
يا عمري المصير ...
المصير ...
فأنت سربالي في انتفاضاتي ...
يا ابن النبي ...
عليه السلام والصلوات ...
وأنت الوقود ...
يا داوود الزمان ...
عليك السلام يا نور العيون ...
وأنا لك سليمان الختم ...
البقية أهدر ...
بقيم العدل أبي حتى آخر زماني ...
وأنا الأرض لي المقام ...
... والمقام في الملكوت وقصري
...
لا يبارحه جسدي ...
في قلب النار الجحيم ...
... يا عز المقام ...
فانا الذي اكلم ربي الوحيد ...
في ثورة الخلق ...
أعلن الثورة النور ...
عدلي ...
بين شعب القدس ...
وفلسطين الأرض المقدسة ...
تنبت الزرع في ...
... " المدينة المقدسة
" ...
فيها الأقصى الالهي السماوي ...
مأذنته عنان السماء الأولى ...
معجزة الإله ...
اسقط بعظيمي الأزلي ...
جبل صهيون منبته الخراب !!!
فهيا يا يوم الدين انزل ...
من سماء الله العلي ...
واسجد مقام أبيك النبي ...
يا نور العين ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات القدوس ...
الهي ...
قال العلا الله الكبير قول الحق
...
مزلزل العقول ...
قرآن النبي يسطع بالحق العلا ...
... { وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ } : الانفطار17
... { ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ } ...
: الانفطار18 ...
... نفطر بالنبي مرضعنا الصلاة بالقدس ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه ...
صلوات القدوس ...
الهي ...
.............................................................
... { مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ } :
الفاتحة4 ...
.............................................................
الفتحة فيها القبول لماهيتي ...
وانا الذكر المسجل ...
في القرآن اسمي ...
وأنا المجدد لدين الله ...
في كل زماني ...
ومالك يوم الدين ...
هو القدوس الهي ...
يحمل الاسم الرمزي ...
الدين خليفته القائم ...
في يوم التنادي ...
عليه...
صلوات القدوس
الهي ...
ينادي المنادي بمكة التشريف ...
ان الآزفة قد أوشكت ...
وهذا هو النداء ...
يحمله خليفة الله العلي ...
ينادي في الأمم ...
ينادي في العالمين ...
هيا يا وحدة الله ...
في القدس بلادي ...
وفيه جلال التجلي بقول :
الاله عظيمي الأزلي ...
{ وَاسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ } : ق41
فهيا يا قدسي بمكة ...
وهيا قدسي بمدينة ...
أبي ...
محمد ...
محمد ...
محمد ...
عليه...
صلوات القدوس
الهي ...
نحو التوحد في ساحة الأشهاد ...
معجزة التاريخ في كل بلادي ...
فالمجد ...
للأحرار وثورة الأحرار ...
واللعنة يوم التنادي ...
على كل أعداء بلادي ...
قول العلا ...
في ...
العالمين وفي كل الأمم ...
باللعنة على ...
كل أعداء بلادي ...
قول الجلال ...
يسطع بالقدس بلادي ...
في وجه السامري ...
ابن إبليس اللعين ..
{ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ
إِلَى يَوْمِ
الدِّينِ } : الحجر35
فهذا اللعن من نور الاله ...
عظيمي الأزلي ...
أناجي به شعبي وشعب الله العلي ...
{ وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ
عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ }: غافر32
أناجيه بثورة الغفران ...
من وحي الاله عظيمي الأزلي ...
غفران ...
الخطايا لوحدة التاريخ ...
اليوم ديني ... اليوم ديني ...
: {
وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ } : الشعراء82
فلا تخشي يا قارئي سطري ...
فهذا يوم الدين ...
قد اقترب ...
فسارع ثورة التحرير ...
وطريق يؤدي بالثورة ...
في ساحة الغفران ...
وثورة القرآن ...
التجلي ...
ليوم الدين تنادي...
بالرحمة في كل العبادي ...
ولا تكن أيها الثوري ...
قانطا من رحمات ...
الاله العظيم ...
فساعة الانتصار موشكة ...
من رب رحيم ...
{وَقَالُوا يَا وَيْلَنَا هَذَا يَوْمُ الدِّينِ }الصافات20
{يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ
الدِّينِ } : الذاريات12
فاحذر يا قارئي سطري ...
من التكذيب فتنال ...
في زمان المنتهى ثورة التكذيب ...
... { وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ
الدِّينِ } : المدثر46
... { الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ }
: المطففين11
وانزل منازل ثورة ...
الرحمن العلا ...
وارقب ثورة الصادقين التجلي ...
نزلا من الرحمن ...
في كل ساعات التجلي ...
{هَذَا نُزُلُهُمْ يَوْمَ الدِّينِ
} : الواقعة56
هو يوم الدين ساعة الانتصار ...
بديمومة الروح في شريعة الله ...
الشموخ في الشام ...
إلي اليمن الأشهاد ...
آتون بثورة الروح تمتد ...
من الإسكندرية ...
الساحل الروحي ...
الى مداد الشام من القدس ...
وحتى مراكش النور ...
تصدر ...
ثورة الروح في العالمين ...
فكونوا يا محو الشام ...
الى بلادي الغربي ...
شمال الروح نحو أوروبا ...
عروستنا الجميلة ...
مستقبل التاريخ ودارا للمسيح ...
شقي النور ...
عليه...
صلوات القدوس
الهي ...
هناك يفجر شقي النور عشقي
الثوري ...
ولي هناك ثورة التقدير ...
{ وَالَّذِينَ يُصَدِّقُونَ
بِيَوْمِ الدِّينِ } :
المعارج26
... { يَصْلَوْنَهَا
يَوْمَ الدِّينِ } : الانفطار15
{ وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ } : الانفطار17
... { ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ } ...
: الانفطار18
... {
يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ } ...
: الانفطار15
... فهذا الرصد التجلي بيوم الدين ...
... رصيدنا الثوري روحا ...
... نكتمل به نحو العلا ...
الإحصاء العددي للمصطلح ...
في القرآن الكريم :
: في
قرائتنا القرآنية واحصائاتها ومعانيها وأسرارها رأينا انها قد نزلت في القرآن بعدد
( 13 ) وهو عدد فردي توحيدي خالص ليس فيه تعدد في المعاني : وقد ورد المصطلحين
منفصلين ومتوحدين الأول مصطلح الدين بلغ عدده الإحصائي ( 101 ) مرة ، وهو عدد واحدي بعد المائة له مغزاه بعد
القرن واحد وهو يوم الدين ، والقرن هو السيد الشريف ... والقسم الثاني من المصطلح
المركب " يوم الدين " رأينا أيضا ان المفرد المصطلحي ... " الدين
" : عدده (415 ) وهو عدد فردي توحيدي خالص فيكونان المصطلح الثنائي المركب
النور التوحيدي ... "
منبثقات المصطلح في القرآن الكريم :
منبثقات
المصطلح تثبت نوعية المصطلح وتراكيبه وقدرته كذلك على الشمولية السياسية
والمجتمعية ، والتعلق المصطلحي في نقل الصورة التوحيدية الحيوية ، وربط مصطلح
اليوم بمجريات ثورة التقدير الالهية ... واثبات القدرة الالهية على الدين وانه
كلية أيام الله العلي ، وحينما يدرك الاستفسار عن يوم الدين في ثقافة الأمة فنحن
ندركه بروحنا وتوصيفنا لمجرياته بما يتوائم مع القدرة الالهية في الرسالات
والنبيين باعتبارهم عليهم السلام والصلوات ...
هم
الأصل في الخيارات الالهية ، وهو ما ذكرناه في تبياننا في هذه الرسالة في دليل
الدلالة : لمصطلح :
... " يوم الله " و " يوم الرب
"
...
وحمل هذين المصطلحين لأبعاد
القدرة ...
... في المصطلح النوعي ...
... " مصطلح أيام الله " ...
وعلاقات هذا المصطلح بتجلي الجلال الالهي ...
فيه
على مناحي الدقائق والأيام الزمنية ، بما فيها الأيام المعتبرة في الشريعة الالهية
... والتي أوجزنا البحث فيها لفرزها في جدولها المهم وهي التي نقرأها كالتالي :
مصطلح : { الْيَوْمِ الآخِرِ } : البقرة8
، البقرة62 :
وفي المصطلح التجلي بين القدرة
الالهية واليوم الآخر بما احتوى من قضيتي الحساب والعقاب ، والمحشر والمنشر ،
والجنة والنار ، والرضا والغضب لله العلي ، وهو بالتأكيد يوم الحسم لتجلي القدرة
الالهية في الخلق وجمعهم للحساب والعقاب والجزاء وهو العدل الالهي ...
مصطلح : { يوْمَ الْقِيَامَةِ } : البقرة : 85
وهو يوم القيامة الحالة الخاتمة في
العمر الأزلي ونهاية الثورة المخلوقة ، يقوم فيها القائم الالهي بديمومة العدل
الالهي وترسم حالة القسط في العالمين والأمم ، والقائم هو المخلص الالهي الذي يجمع
الناس كافة لسلطان العدل الالهي ونطقه لحالة السلطان والخلاص ونزع الغل وانتشار
السلم في الناس كافة يدخلون فيه بحيث لا يبقى للظلم قامة ويعيش الناس فيه بالعدل
في التوزيع ... ومصطلح القيامة وهو من
أيام الله المقتدرة والتي فيها الجلال والهيبة والتخوف :
( يوم الله المخوف ) : ( يَوْمُ الرَّبِّ الْعَظِيمُ الْمَخُوفُ ) :
سفر يوئيل : 2 : 31
ويوم القيامة يختلف عن يوم الساعة ...
وهو اليوم اليوم الذي ...
أثبتت الاراده الالهية جام
(1)
قدرتها الصارمة بميعاد الساعة
في زمن
ملكوت السموات والأرض ... (2)
(1) جام : " والجمع آجامٌ مثل عُنُق وأَعْناق
والأَجَمُ موضع بالشام قُرْب الفَراديس التهذيب الأَجَمَة مَنْبت الشجر كالغَيْضة
وهي الآجام والأُجُمُ القَصْر بلغة أَهل الحجاز وفي الحديث حتى تَوارَتْ بآجامِ المدينة أَي
حُصونها واحدها أُجُم بضمتين ابن سيده والأَجَمَة الشجر الكثير الملتفُّ والجمع
أُجْمٌ وأُجُمٌ وأُجَمٌ وآجامٌ وإِجامٌ قال وقد يجوز أَن تكون الآجام والإِجامُ جمع
أَجَمٍ ونص اللحياني على أَن آجاماً جمع أَجَمٍ وتأَجّم الأَسدُ دخَل في أَجَمَتِه
قال مَحَلاًّ كَوعْساءِ القَنافِذِ ضارِباً به كَنَفاً كالمُخْدِرِ
المُتَأَجِّمِ الجوهري الأَجَمَةُ من القَصَب والجمع أَجَماتٌ وأُجَمٌ وإِجامٌ
وآجامٌ وأُجُمٌ " (1)
(1) ابن منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : (
لسان العرب ) : ج 1 ، ص 23 ، باب
: " أجم " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
(2)
موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح ملكوت السموات والأرض في القرآن الكريم والتوراة والإنجيل " : تحت الطبع والنشر ...
" والجمع أُجْمٌ وأُجُمٌ
وأُجَمٌ وآجامٌ وإِجامٌ قال وقد يجوز أَن تكون الآجام والإِجامُ جمع أَجَمٍ ونص
اللحياني على أَن آجاماً جمع أَجَمٍ وتأَجّم الأَسدُ دخَل في أَجَمَتِه قال
مَحَلاًّ كَوعْساءِ القَنافِذِ ضارِباً به كَنَفاً كالمُخْدِرِ المُتَأَجِّمِ
الجوهري الأَجَمَةُ من القَصَب والجمع أَجَماتٌ وأُجَمٌ وإِجامٌ وآجامٌ وأُجُمٌ
كما سنذكره ( * قوله « كما سنذكره إلخ »
عبارة الجوهري كما قلناه في الأكمة ) في أَكَم إِن شاء الله تعالى ... " (1) ...
(1) ابن
منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي
المصري : ( لسان العرب ) : ج 12 ، ص 112 ، باب
: " جوم " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
حدده الإله تعالى في علاه :
{ يوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ } :
الأنفال41 : آل عمران166 : آل
عمران155
{ يَوْمَ يَجْمَعُ اللّهُ الرُّسُلَ } المائدة109
{ يوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ} المائدة119
{ يَوْمٍ عَظِيمٍ } : الأنعام15
{ يَوْمَ حَصَادِهِ } : الأنعام141
{ يَوْمِ يُبْعَثُونَ } : الأعراف14
َ{ يوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً }
{ يَوْمَ الْفُرْقَانِ }: الأنفال41
{ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ } : التوبة3
َ{ يوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ }: التوبة36
{ وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعاً } : يونس28
{ َيوْمٍ كَبِيرٍ } : هود3
{ يَوْمٍ أَلِيمٍ } : هود26
{ يَوْمٌ عَصِيبٌ } : هود77
{ يَوْمٍ مُّحِيطٍ } : هود84
{ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَلِكَ
يَوْمٌ مَّشْهُودٌ }
: هود103
{
يَوْمٍ عَاصِفٍ } إبراهيم18
{
َيومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ } الحجر38
{ يَوْمَئِذٍ السَّلَمَ } النحل87
{ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيباً }الإسراء14
{ يَوْمَ الْحَسْرَةِ } : مريم39
{ َيوْمُ الزِّينَةِ } : طه59
{
يوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ } طه102
{ يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء } الأنبياء104
{ يَوْمٍ عَقِيمٍ } : الحج55
{ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ } : النور24
{ يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ } : النور25
{ يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ } : الفرقان22
{ وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء } الفرقان25
{ يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ
وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }: النور24 ...
{ يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ } النور25
{ يَوْماً تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ
}النور37
{ الْيَوْمَ ثُبُوراً وَاحِدا } الفرقان14
{ يَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاء بِالْغَمَامِ } : الفرقان25
{ َيوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ } الفرقان27
{ َيوْمٍ مَّعْلُومٍ }الشعراء38
{ يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ
وَلَا بَنُونَ } : الشعراء88
{
يَوْمِ الظُّلَّةِ إِنَّهُ كَانَ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ } : الشعراء189
{ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ } :
النمل87
{وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ
فَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَائِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ } : القصص74
{يَوْمَ يَغْشَاهُمُ الْعَذَابُ } العنكبوت55
{ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُبْلِسُ الْمُجْرِمُونَ }الروم12
{ يَوْمَ الْفَتْحِ
} السجدة29
{
يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ } الأحزاب44
{ يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ } الأحزاب66
َ{ يوْمٍ لَّا تَسْتَأْخِرُونَ } : سبأ30
{ يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ
}الصافات21
{ َيوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ } ص81
َ{ يوْمَ الْقِيَامَةِ } : الزمر60
َ{ يوْمَ التَّلَاقِ } : غافر15
{ يَوْمَ هُم بَارِزُونَ } : غافر16
{ يَوْمَ الْآزِفَةِ
} : غافر18
{ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ } غافر29
{ يَوْمِ الْأَحْزَابِ } : غافر30
{
يَوْمَ التَّنَادِ }
: غافر32
{ يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ } غافر33
َ { يوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ }غافر51
َ{ يوْمَ لَا يَنفَعُ
الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ } غافر52
يَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاء اللَّهِ
إِلَى النَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ } : فصلت19
{ يَوْمَ يُنَادِيهِمْ أَيْنَ شُرَكَائِي } فصلت47
{ يوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ } الشورى7
َ{ يوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ } الشورى47
{ يَوْمٍ أَلِيمٍ }الزخرف65
َ
: { يوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ }الدخان10 :
{ يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ }
: الدخان16
{ يوْمَ الْفَصْلِ مِيقَاتُهُمْ أَجْمَعِينَ }الدخان40
{ يَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ } : الأحقاف20
{ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ } : الأحقاف35
... { يَوْمُ الْوَعِيدِ }
... : ق20
{ الْيَوْمَ حَدِيدٌ } : ق22
{ يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ
مِن مَّزِيدٍ }ق30
{ َيوْمُ الْخُلُودِ } : ق34
َ { يوْمَ يُنَادِ الْمُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ }ق41
{ يَوْمَ يَسْمَعُونَ
الصَّيْحَةَ بِالْحَقِّ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُرُوجِ }ق42
{
يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا
يَسِيرٌ }ق44
{ يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ } : الذاريات13
{
يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاء مَوْراً } : الطور9
: { يَوْمَ لَا يُغْنِي عَنْهُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً
وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ }الطور46
{ يَوْمَ يَدْعُ الدَّاعِ إِلَى شَيْءٍ نُّكُرٍ } القمر6
{ يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ
سَقَرَ }القمر48
{ َيوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ } : الرحمن29
{ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُم بَيْنَ
أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم } الحديد12
{ يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ
آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ } الحديد13
{ يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُهُم بِمَا
عَمِلُوا أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ } المجادلة6 ...
{
يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } : المجادلة7
{ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ
} : الجمعة9
{ يَوْمَ يَجْمَعُكُمْ لِيَوْمِ الْجَمْعِ ذَلِكَ يَوْمُ التَّغَابُنِ } التغابن9
{ الْيَوْمَ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ } : التحريم7
{ يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ } القلم42
{ يَوْمَ تَكُونُ السَّمَاء كَالْمُهْلِ }المعارج8
{ يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعاً
كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ } :
: المعارج43
{ يَوْمَ تَرْجُفُ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ } : المزمل14
{ َوْماً كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيراً }
: الإنسان7
{ يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً } : الإنسان10
{ يَوْمُ الْفَصْلِ } : المرسلات14
َ {
يوْمَ
الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتاً } : النبأ17
{ يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً } : النبأ38
{ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَن شَاء اتَّخَذَ إِلَى
رَبِّهِ مَآباً } : النبأ39
: { يَوْمَ يَنظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ
وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنتُ تُرَاباً }
: النبأ40 ...
{ يَوْمَ تَرْجُفُ الرَّاجِفَةُ } : النازعات6
{ يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ } : عبس34
{يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً
وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ }الانفطار19
{ يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ
}المطففين6 (1)
(1) أنظر التفصيل : مصطلح أيام الله في القرآن الكريم : ينشر في موسوعة المصطلح القرآن : على شبكة
الانترنت ...
منبثقات المصطلح في التوراة
والانجيل :
مصطلح يوم الرب في الكتاب
المقدس ...
{ 9أَنَا يُوحَنَّا أَخُوكُمْ
وَشَرِيكُكُمْ فِي الضِّيقَةِ وَفِي مَلَكُوتِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ وَصَبْرِهِ.
كُنْتُ فِي الْجَزِيرَةِ الَّتِي تُدْعَى بَطْمُسَ مِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ،
وَمِنْ أَجْلِ شَهَادَةِ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ. 10كُنْتُ فِي الرُّوحِ فِي يَوْمِ الرَّبِّ،
وَسَمِعْتُ وَرَائِي صَوْتًا عَظِيمًا كَصَوْتِ بُوقٍ 11قَائِلاً:«أَنَا
هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ. الأَوَّلُ وَالآخِرُ. } رؤيا يوحنا اللاهوتي : 1 :
9 ــ 11
{ وَقَالَ شُيُوخُ إِسْرَائِيلَ: «لِمَاذَا
كَسَّرَنَا الْيَوْمَ الرَّبُّ أَمَامَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ ؟ لِنَأْخُذْ لأَنْفُسِنَا
مِنْ شِيلُوهَ تَابُوتَ عَهْدِ الرَّبِّ فَيَدْخُلَ فِي وَسَطِنَا وَيُخَلِّصَنَا مِنْ يَدِ أَعْدَائِنَا». 4فَأَرْسَلَ
الشَّعْبُ إِلَى شِيلُوهَ وَحَمَلُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ
عَهْدِ رَبِّ الْجُنُودِ الْجَالِسِ عَلَى
الْكَرُوبِيمِ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي وَفِينَحَاسُ مَعَ تَابُوتِ
عَهْدِ اللهِ. 5وَكَانَ عِنْدَ دُخُولِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ إِلَى
الْمَحَلَّةِ أَنَّ جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ هَتَفُوا هُتَافًا عَظِيمًا حَتَّى
ارْتَجَّتِ الأَرْضُ. 6فَسَمِعَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ
صَوْتَ الْهُتَافِ فَقَالُوا: «مَا هُوَ صَوْتُ هذَا الْهُتَافِ الْعَظِيمِ فِي
مَحَلَّةِ الْعِبْرَانِيِّينَ؟» وَعَلِمُوا أَنَّ تَابُوتَ الرَّبِّ جَاءَ
إِلَى الْمَحَلَّةِ. 7فَخَافَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ لأَنَّهُمْ قَالُوا: «قَدْ جَاءَ اللهُ إِلَى الْمَحَلَّةِ».
وَقَالُوا: «وَيْلٌ لَنَا لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ مِثْلُ هذَا مُنْذُ أَمْسِ وَلاَ
مَا قَبْلَهُ! 8وَيْلٌ لَنَا! مَنْ يُنْقِذُنَا مِنْ يَدِ هؤُلاَءِ
الآلِهَةِ الْقَادِرِينَ؟ هؤُلاَءِ هُمُ الآلِهَةُ الَّذِينَ ضَرَبُوا مِصْرَ
بِجَمِيعِ الضَّرَبَاتِ فِي الْبَرِّيَّةِ. 9تَشَدَّدُوا وَكُونُوا
رِجَالاً أَيُّهَا الْفِلِسْطِينِيُّونَ لِئَلاَّ تُسْتَعْبَدُوا لِلْعِبْرَانِيِّينَ كَمَا اسْتُعْبِدُوا
هُمْ لَكُمْ. فَكُونُوا رِجَالاً وَحَارِبُوا». 10فَحَارَبَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ،
وَانْكَسَرَ إِسْرَائِيلُ وَهَرَبُوا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى خَيْمَتِهِ . وَكَانَتِ
الضَّرْبَةُ عَظِيمَةً جِدًّا، وَسَقَطَ مِنْ إِسْرَائِيلَ ثَلاَثُونَ أَلْفَ
رَاجِل. 11وَأُخِذَ تَابُوتُ
اللهِ، وَمَاتَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي
وَفِينَحَاسُ. } : سفر صموئيل الأول : 7 : 3 ــ 11
{ 7فَلَمَّا سَمِعَ حِيرَامُ كَلاَمَ
سُلَيْمَانَ، فَرِحَ جِدًّا وَقَالَ :
« مُبَارَكٌ الْيَوْمَ الرَّبُّ الَّذِي أَعْطَى دَاوُدَ ابْنًا حَكِيمًا عَلَى هذَا الشَّعْبِ
الْكَثِير ِ»... } ...
: سفر
الملوك الأول : 5 : 7
1وَكَانَ كَلاَمُ
صَمُوئِيلَ إِلَى جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ :
"
وَخَرَجَ إِسْرَائِيلُ لِلِقَاءِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ لِلْحَرْبِ، وَنَزَلُوا عِنْدَ حَجَرِ الْمَعُونَةِ، وَأَمَّا الْفِلِسْطِينِيُّونَ
فَنَزَلُوا فِي أَفِيقَ. 2وَاصْطَفَّ الْفِلِسْطِينِيُّونَ
لِلِقَاءِ إِسْرَائِيلَ، وَاشْتَبَكَتِ الْحَرْبُ فَانْكَسَرَ إِسْرَائِيلُ
أَمَامَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، وَضَرَبُوا مِنَ الصَّفِّ فِي الْحَقْلِ نَحْوَ أَرْبَعَةِ آلاَفِ
رَجُل. 3فَجَاءَ الشَّعْبُ إِلَى الْمَحَلَّةِ. وَقَالَ شُيُوخُ
إِسْرَائِيلَ: «لِمَاذَا كَسَّرَنَا الْيَوْمَ
الرَّبُّ أَمَامَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ؟
لِنَأْخُذْ لأَنْفُسِنَا مِنْ شِيلُوهَ تَابُوتَ عَهْدِ الرَّبِّ فَيَدْخُلَ فِي
وَسَطِنَا وَيُخَلِّصَنَا مِنْ يَدِ أَعْدَائِنَا». 4فَأَرْسَلَ
الشَّعْبُ إِلَى شِيلُوهَ وَحَمَلُوا مِنْ هُنَاكَ تَابُوتَ عَهْدِ رَبِّ الْجُنُودِ الْجَالِسِ
عَلَى الْكَرُوبِيمِ. وَكَانَ هُنَاكَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي وَفِينَحَاسُ مَعَ
تَابُوتِ عَهْدِ اللهِ. 5وَكَانَ عِنْدَ دُخُولِ تَابُوتِ عَهْدِ
الرَّبِّ إِلَى الْمَحَلَّةِ أَنَّ جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ هَتَفُوا هُتَافًا عَظِيمًا
حَتَّى ارْتَجَّتِ الأَرْضُ. 6فَسَمِعَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ
صَوْتَ الْهُتَافِ فَقَالُوا: «مَا هُوَ صَوْتُ هذَا الْهُتَافِ الْعَظِيمِ فِي
مَحَلَّةِ الْعِبْرَانِيِّينَ؟ »
وَعَلِمُوا أَنَّ تَابُوتَ الرَّبِّ جَاءَ إِلَى الْمَحَلَّةِ. 7فَخَافَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ
لأَنَّهُمْ قَالُوا: «قَدْ جَاءَ اللهُ إِلَى الْمَحَلَّةِ »... وَقَالُوا
:
... « وَيْلٌ لَنَا لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ مِثْلُ هذَا مُنْذُ
أَمْسِ وَلاَ مَا قَبْلَهُ! 8وَيْلٌ لَنَا! مَنْ يُنْقِذُنَا مِنْ يَدِ
هؤُلاَءِ الآلِهَةِ الْقَادِرِينَ؟ هؤُلاَءِ هُمُ الآلِهَةُ الَّذِينَ ضَرَبُوا
مِصْرَ بِجَمِيعِ الضَّرَبَاتِ فِي الْبَرِّيَّةِ . 9 تَشَدَّدُوا وَكُونُوا رِجَالاً أَيُّهَا الْفِلِسْطِينِيُّونَ لِئَلاَّ تُسْتَعْبَدُوا لِلْعِبْرَانِيِّينَ كَمَا اسْتُعْبِدُوا
هُمْ لَكُمْ . فَكُونُوا رِجَالاً وَحَارِبُوا »... 10فَحَارَبَ الْفِلِسْطِينِيُّونَ ، وَانْكَسَرَ إِسْرَائِيلُ وَهَرَبُوا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى خَيْمَتِهِ.
وَكَانَتِ الضَّرْبَةُ عَظِيمَةً جِدًّا، وَسَقَطَ مِنْ إِسْرَائِيلَ ثَلاَثُونَ
أَلْفَ رَاجِل ... 11وَأُخِذَ تَابُوتُ اللهِ،
وَمَاتَ ابْنَا عَالِي حُفْنِي وَ فِينَحَاسُ ... " ...
سفر صموئيل : 4 : 1 ــ 11
...
... " 6 وَلْوِلُوا
لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ، قَادِمٌ كَخَرَابٍ مِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 7لِذلِكَ
تَرْتَخِي كُلُّ الأَيَادِي، وَيَذُوبُ كُلُّ قَلْبِ إِنْسَانٍ. 8فَيَرْتَاعُونَ.
تَأْخُذُهُمْ أَوْجَاعٌ وَمَخَاضٌ. يَتَلَوَّوْنَ كَوَالِدَةٍ. يَبْهَتُونَ
بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ. وُجُوهُهُمْ وُجُوهُ لَهِيبٍ. 9هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ،
قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا
وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ
وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا،
وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ. 11وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ
عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِينَ عَلَى إِثْمِهِمْ، وَأُبَطِّلُ تَعَظُّمَ
الْمُسْتَكْبِرِينَ، وَأَضَعُ تَجَبُّرَ الْعُتَاةِ. 12وَأَجْعَلُ
الرَّجُلَ أَعَزَّ مِنَ الذَّهَبِ الإِبْرِيزِ، وَالإِنْسَانَ أَعَزَّ مِنْ ذَهَبِ
أُوفِيرَ. 13لِذلِكَ أُزَلْزِلُ السَّمَاوَاتِ وَتَتَزَعْزَعُ الأَرْضُ
مِنْ مَكَانِهَا فِي سَخَطِ رَبِّ الْجُنُودِ وَفِي يَوْمِ حُمُوِّ غَضَبِهِ. 14وَيَكُونُونَ
كَظَبْيٍ طَرِيدٍ، وَكَغَنَمٍ بِلاَ
مَنْ يَجْمَعُهَا. يَلْتَفِتُونَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى شَعْبِهِ، وَيَهْرُبُونَ
كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى أَرْضِهِ. 15كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ
مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. 16وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ
عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ . " ...
سفر أشعياء : 13 : 6 ــ 16...
... " 14قَدِّسُوا صَوْمًا. نَادُوا بِاعْتِكَافٍ. اجْمَعُوا
الشُّيُوخَ، جَمِيعَ سُكَّانِ الأَرْضِ إِلَى بَيْتِ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ
وَاصْرُخُوا إِلَى الرَّبِّ. 15آهِ عَلَى الْيَوْمِ! لأَنَّ يَوْمَ
الرَّبِّ قَرِيبٌ. يَأْتِي كَخَرَابٍ مِنَ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 16أَمَا
انْقَطَعَ الطَّعَامُ تُجَاهَ عُيُونِنَا؟ الْفَرَحُ وَالابْتِهَاجُ عَنْ بَيْتِ
إِلهِنَا؟ 17عَفَّنَتِ الْحُبُوبُ تَحْتَ مَدَرِهَا. خَلَتِ
الأَهْرَاءُ. انْهَدَمَتِ الْمَخَازِنُ لأَنَّهُ قَدْ يَبِسَ الْقَمْحُ. ... "
سفر يوئيل : 2 : 14 ــ 17
{ 14 جَمَاهِيرُ جَمَاهِيرُ فِي
وَادِي الْقَضَاءِ، لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ فِي وَادِي الْقَضَاءِ. 15اَلشَّمْسُ
وَالْقَمَرُ يَظْلُمَانِ، وَالنُّجُومُ تَحْجُزُ لَمَعَانَهَا. 16وَالرَّبُّ
مِنْ صِهْيَوْنَ يُزَمْجِرُ، وَمِنْ أُورُشَلِيمَ يُعْطِي صَوْتَهُ، فَتَرْجُفُ
السَّمَاءُ وَالأَرْضُ. وَلكِنَّ الرَّبَّ مَلْجَأٌ لِشَعْبِهِ، وَحِصْنٌ لِبَنِي
إِسْرَائِيلَ. 17« فَتَعْرِفُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ،
سَاكِنًا فِي صِهْيَوْنَ جَبَلِ قُدْسِي. (1) وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مُقَدَّسَةً وَلاَ يَجْتَازُ فِيهَا
الأَعَاجِمُ فِي مَا بَعْدُ. }
سفر عاموس : 3 : 14 ــ 17 = (1)
(1) : جبل صهيون المؤامرة في نصف قرن ... هموا أعداء الهوية والشريعة ... الشيخ
محمد البيومي الهاشمي ... نشر من
جديد على موقع : السيدة الزهراء مدرسة العشق الالهي ...
http://elzahrahopelahy.blogspot.com/2012/09/blog-post_8.html
: " الآية 17 : سفر عاموس عليه السلام والصلوات ... يظهر فيها التحريف التبريري والانهزامي واضحا في تحريف النص من المدينة المقدسة الى المصطلح التهودي " جبل صهيون " ... وهو جبل صهيوني حقا محرف لطبيعة جبال فلسطين المقدسة والنورانية : جبل فيه المؤامرة ودعوى الزيف المخالفة للقرآن والتوراة والانجيل بان الشريعة قد نزلت في جبل صهيون ، ونسوا حفائرهم في المسجد الأقصى بدعوى " بيت الرب " فهل تنزل الشريعة في مكان ، وفي مكان جغرافي آخر تكون الصلاة ، أم بيت إيل " الله " وبيت الرب " يكون في مقام الله العلي القدس مقام صلاة الأنبياء عليهم السلام والصلوات ... ومقام صلوات النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... في رحلة الإسراء والمعراج ، فسميت القدس : " القدس الإسرائية " ذات الشأن الوصالي والعرفاني مع الله العلي في سلطانه " والمصطلح كما في شروحاتنا : " إسراء : إيل " تعني كما في تعريفاتنا المضادة للصهيونية : الوصال الالهي ، أو الإسراء نحو الله العلي في عليائه ، فهل التحريفات في جبل صهيون العاري من التاريخ والصحة بدعوى الزيف : ان الشريعة نزلت في جبل صهيون : أنظر النص :
: " الآية 17 : سفر عاموس عليه السلام والصلوات ... يظهر فيها التحريف التبريري والانهزامي واضحا في تحريف النص من المدينة المقدسة الى المصطلح التهودي " جبل صهيون " ... وهو جبل صهيوني حقا محرف لطبيعة جبال فلسطين المقدسة والنورانية : جبل فيه المؤامرة ودعوى الزيف المخالفة للقرآن والتوراة والانجيل بان الشريعة قد نزلت في جبل صهيون ، ونسوا حفائرهم في المسجد الأقصى بدعوى " بيت الرب " فهل تنزل الشريعة في مكان ، وفي مكان جغرافي آخر تكون الصلاة ، أم بيت إيل " الله " وبيت الرب " يكون في مقام الله العلي القدس مقام صلاة الأنبياء عليهم السلام والصلوات ... ومقام صلوات النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... في رحلة الإسراء والمعراج ، فسميت القدس : " القدس الإسرائية " ذات الشأن الوصالي والعرفاني مع الله العلي في سلطانه " والمصطلح كما في شروحاتنا : " إسراء : إيل " تعني كما في تعريفاتنا المضادة للصهيونية : الوصال الالهي ، أو الإسراء نحو الله العلي في عليائه ، فهل التحريفات في جبل صهيون العاري من التاريخ والصحة بدعوى الزيف : ان الشريعة نزلت في جبل صهيون : أنظر النص :
" 17 فَأَصْطَبِرُ لِلرَّبِّ
السَّاتِرِ وَجْهَهُ عَنْ بَيْتِ يَعْقُوبَ وَأَنْتَظِرُهُ. 18هأَنَذَا
وَالأَوْلاَدُ الَّذِينَ أَعْطَانِيهِمُ الرَّبُّ آيَاتٍ، وَعَجَائِبَ فِي ( القدس ) اِسْرَائِيلَ مِنْ عِنْدِ رَبِّ
الْجُنُودِ السَّاكِنِ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ." سفر إشعياء : 8 : 17 ــ 18 = " لأَنَّهُ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي
أُورُشَلِيمَ تَكُونُ نَجَاةٌ، كَمَا قَالَ الرَّبُّ. وَبَيْنَ الْبَاقِينَ مَنْ
يَدْعُوهُ الرَّبُّ. " سفر يوئيل :
2 : 32
= "
لأَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ مَلَكَ فِي جَبَلِ صِهْيَوْنَ وَفِي أُورُشَلِيمَ، وَقُدَّامَ
شُيُوخِهِ مَجْدٌ... " سفر إشعياء :
24 : 23 :
ولاستقامة النص بدون تحريف يكون كالتالي :
... " لأَنَّ رَبَّ
الْجُنُودِ قَدْ مَلَكَ فِي جبال أورشليم (القدس ) وَفِي أُورُشَلِيمَ تَكُونُ
نَجَاةٌ، كَمَا قَالَ الرَّبُّ. وَبَيْنَ الْبَاقِينَ مَنْ يَدْعُوهُ الرَّبُّ... " :
سفر يوئيل : 2 : 32 ...
والتحريف هنا خاص بتغييب اسم المدينة
المقدسة ، واسم القدس ليزج باسم " جبل صهيون مقامهما تحريفا ماشيحانيا
سوداويا ، يندفع باتجاه تأكيد فكر
الصهيونية ، وهو الذي سيطر على دماغ المنتهودين في عقيدة الحكومة الأمريكية
الهرمجدونية ...وهكذا نسي المحرف ان الشريعة نزلت قبيل اندلاع الثورة السماوية
المحمدية في جبال فاران كان جبل الطور يشتعل بالتنزيل وكان موسى النبي عليه السلام
والصلوات ... يسطع بالحقيقة التوحيدية السماوية ويكلم الله العلي تكليما نور
قرآنيا ساطعا في الجلال نور الحق العلي :
{ وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ
مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى
تَكْلِيماً } : النساء164 ...
فيما كان بقايا أزلام الدجال الكذاب
وبقايا أحفاد يهوياقيم خائن الشريعة " الماشيحانيون " يرقصون لعبادة
العجل الذهبي ... ويضربون بوحدانية الله العلي في الشريعة الموسوية المحمدية عرض
الحائط ... جاء في الكتاب المقدس :
«
20 وَنَزَلَ الرَّبُّ عَلَى جَبَلِ
سِينَاءَ، إِلَى رَأْسِ الْجَبَلِ، وَدَعَا اللهُ مُوسَى إِلَى رَأْسِ الْجَبَلِ.
فَصَعِدَ مُوسَى. 21فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «انْحَدِرْ حَذِّرِ
الشَّعْبَ لِئَلاَّ يَقْتَحِمُوا إِلَى الرَّبِّ لِيَنْظُرُوا، فَيَسْقُطَ
مِنْهُمْ كَثِيرُونَ. 22وَلْيَتَقَدَّسْ أَيْضًا الْكَهَنَةُ الَّذِينَ
يَقْتَرِبُونَ إِلَى الرَّبِّ لِئَلاَّ يَبْطِشَ بِهِمِ الرَّبُّ ». 23فَقَالَ
مُوسَى لِلرَّبِّ: «لاَ يَقْدِرُ الشَّعْبُ أَنْ يَصْعَدَ إِلَى جَبَلِ سِينَاءَ،
لأَنَّكَ أَنْتَ حَذَّرْتَنَا قَائِلاً: أَقِمْ حُدُودًا لِلْجَبَلِ وَقَدِّسْهُ ».
24 فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ : « اذْهَبِ انْحَدِرْ ثُمَّ اصْعَدْ أَنْتَ
وَهَارُونُ مَعَكَ. وَأَمَّا الْكَهَنَةُ وَالشَّعْبُ فَلاَ يَقْتَحِمُوا
لِيَصْعَدُوا إِلَى الرَّبِّ لِئَلاَّ يَبْطِشَ بِهِمْ » ...
سفر الخروج : 19 : 20 ــ
24
في التفسير التطبيقي للكتاب المقدس : ص 68 :
تم
تحريف نص الكتاب المقدس كالعادة من قبل مجموعات المترجمين والتجار الماشيحانيين
للكتاب المقدس ، بإضافة عبارة كاملة على فيها : " فصار جبل صهيون مماثلا لجبل
سيناء في القداسة " : وفي العبارة
تحريف بين وواضح بالزج لمصطلح جبل صهيون في الكتاب المقدس وتفسيراته الغالب عليها
اللمسات الفريسية وسياسات الكتبة ... وتزوير النص الأصلي بحذف اسم القدس من
مصطلحات الكتاب المقدس ، تبدو بكل أسف للقارئ أنه يمر على شكل هزلي واستخفافي
بالنصوص : تضيع أمام التزوير حجم البركة والضياء الالهي في التوراة ... ومهمات
الرسالة للسيد المسيح وإظهارها بعد زيف أسطورة : انه قادم من الملكوت ليس للقدس وإنما ليشجع
هزازي الرؤوس الكذبة على جدار البراق ...
حطاما على دجلهم بقتل الأنبياء !! وهم الفريسيين قتلة الأنبياء الذين عاشوا
في القدس ... فكيف تسمونها زيفا أورشليم تعبيرا عن القدس وتشيرون في النصوص لجبل
صهيون البعيد أكثر من اثنين كيلو متر عن المقام المقدس وبيت الرب " الأقصى ،
وتزيدون البلة طينا بالقول : أن الشريعة نزلت في جبل صهيون ، وهذه العبارة هي أسوا
ما سجل في الكتاب المقدس من استخفاف بالعقل والرسالات السماوية ؟؟ والسؤال الثاني
لفريق الحفريات التافه في القدس ...
" : إذا كنتم تقيمون الحفريات
تحت المسجد الأقصى وساحته ، وتريدون هدمها ، لإقامة الهيكل مقامها !! فهل الهيكل
المرتقب : تحت المسجد الأقصى المبارك وساحته ، أم على جبل صهيون ، وإذا كنتم
تريدون بناء الهيكل جدلا فالسؤال هل
الشريعة نزلت في الهيكل أم نزلت في جبل صهيون ؟؟ إن هذا من السخافات العقلية وأنا
الذي أجيد بجدارة علم المقارنات الأثرية ... كمتخصص في علم الآثار ولي خبرة
جيدة في علم الحفائر الأثرية ... والسؤال الأخطر في التاريخ لكل ذي
عقل بليغ : لماذا الحفائر تحت قبة الصخرة وتزييف الخربشات الفخارية أسفل جدرانها
والبحث في آثارها وهي بنيت في العهد الإسلامي ،
ستقولون بالجدل بنيت على قواعد الهيكل وهذا زيف تاريخي مبرمج عميق !! وأنا الذي سجلت في رسائلي في المدونات : لبداية
الحديث عن الملفات الأساسية في الصراع ...
وقلت لكم بالحرف الواحد : " إن هنا
المسجد الأقصى هو بيت الرب العلي ، وإما إن تصلوا فيه وإما الفناء ... ولحتى هذه الليلة في حواري معكم من شهور طويلة
اخترتم أمام الرب العظيم الفناء ... والفناء المحدق موشك ... ولن يوقفه الاغتيالات المدجلة ، لأنه حلا سماويا من سماء وعرش الرب وكلكم
تدركون كلامي أنه منزل ... هذا ما أضفته في السياق "
والأقصى هو بيت الرب الذي بني على مقامات الأنبياء وعلى جدر بيت الرب في المدينة المقدسة ، وإلا
كيف تكون قداسته ... وهو منقطع عن الأصول القدسية للرسالات ... والمؤسف عقب هذا
التعقيب في الهامش السؤال القاصمة للظهر القول العار الأكبر على الصهيونية الوثنية
وأنبيائها الكذبة ... : "... أن الشريعة نزلت على موسى النبي عليه السلام والصلوات ... في سيناء في
جبل الطور : الذي هو مقام الرب العلي ومجتمع قديسي العلى ...
" هذا من هامش : رسالتي في
علم المصطلح بعنوان : مصطلح الشام في القرآن الكريم ... (1) (1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح ....
في القرآن الكريم " : منشور على موقع المصطلح القرآني ... على الشبكات
الإعلامية ...
« 18 وَيْلٌ لِلَّذِينَ يَشْتَهُونَ يَوْمَ الرَّبِّ !
لِمَاذَا لَكُمْ يَوْمُ الرَّبِّ؟ هُوَ ظَلاَمٌ لاَ نُورٌ. » ...
: سفر عاموس
: 5 : 18
1رُؤْيَا عُوبَدْيَا ...
« 10 مِنْ أَجْلِ ظُلْمِكَ
لأَخِيكَ يَعْقُوبَ، يَغْشَاكَ الْخِزْيُ وَتَنْقَرِضُ إِلَى الأَبَدِ. 11يَوْمَ
وَقَفْتَ مُقَابِلَهُ يَوْمَ سَبَتِ الأَعَاجِمُ قُدْرَتَهُ، وَدَخَلَتِ
الْغُرَبَاءُ أَبْوَابَهُ، وَأَلْقَوْا قُرْعَةً عَلَى أُورُشَلِيمَ، كُنْتَ
أَنْتَ أَيْضًا كَوَاحِدٍ مِنْهُمْ. 12وَيَجِبُ أَنْ لاَ تَنْظُرَ
إِلَى يَوْمِ أَخِيكَ يَوْمَ مُصِيبَتِهِ، وَلاَ تَشْمَتَ بِبَنِي يَهُوذَا يَوْمَ
هَلاَكِهِمْ، وَلاَ تَفْغَرَ فَمَكَ يَوْمَ الضِّيقِ، 13وَلاَ تَدْخُلَ
بَابَ شَعْبِي يَوْمَ بَلِيَّتِهِمْ، وَلاَ تَنْظُرَ أَنْتَ أَيْضًا إِلَى
مُصِيبَتِهِ يَوْمَ بَلِيَّتِهِ، وَلاَ تَمُدَّ يَدًا إِلَى قُدْرَتِهِ يَوْمَ
بَلِيَّتِهِ، 14وَلاَ تَقِفَ عَلَى الْمَفْرَقِ لِتَقْطَعَ
مُنْفَلِتِيهِ، وَلاَ تُسَلِّمَ بَقَايَاهُ يَوْمَ الضِّيقِ. 15فَإِنَّهُ قَرِيبٌ
يَوْمُ الرَّبِّ عَلَى كُلِّ الأُمَمِ. كَمَا
فَعَلْتَ يُفْعَلُ بِكَ. عَمَلُكَ يَرْتَدُّ عَلَى رَأْسِكَ. 16لأَنَّهُ
كَمَا شَرِبْتُمْ عَلَى جَبَلِ قُدْسِي، يَشْرَبُ جَمِيعُ الأُمَمِ دَائِمًا،
يَشْرَبُونَ وَيَجْرَعُونَ وَيَكُونُونَ كَأَنَّهُمْ لَمْ يَكُونُوا. ... »
سفر عُوبَدْيَا : 10 : 16
« 7 اُسْكُتْ قُدَّامَ السَّيِّدِ الرَّبِّ، لأَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ قَرِيبٌ. لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَعَدَّ ذَبِيحَةً. قَدَّسَ مَدْعُوِّيهِ. 8وَيَكُونُ
فِي يَوْمِ ذَبِيحَةِ الرَّبِّ أَنِّي أُعَاقِبُ الرُّؤَسَاءَ وَبَنِي الْمَلِكِ
وَجَمِيعَ اللاَّبِسِينَ لِبَاسًا غَرِيبًا. 9وَفِي ذلِكَ الْيَوْمِ
أُعَاقِبُ كُلَّ الَّذِينَ يَقْفِزُونَ مِنْ فَوْقِ الْعَتَبَةِ، الَّذِينَ
يَمْلأُونَ بَيْتَ سَيِّدِهِمْ ظُلْمًا وَغِشًّا » ...
سفر صفنيا : 4 : 7 ـــ 9
« 14 قَرِيبٌ يَوْمُ الرَّبِّ الْعَظِيمِ . قَرِيبٌ وَسَرِيعٌ جِدًّا. صَوْتُ يَوْمِ الرّبِّ. يَصْرُخُ حِينَئِذٍ الْجَبَّارُ مُرًّا. 15ذلِكَ الْيَوْمُ يَوْمُ
سَخَطٍ، يَوْمُ ضِيق وَشِدَّةٍ، يَوْمُ خَرَابٍ وَدَمَارٍ، يَوْمُ ظَلاَمٍ
وَقَتَامٍ، يَوْمُ سَحَابٍ وَضَبَابٍ. 16يَوْمُ بُوق وَهُتَافٍ علَى
الْمُدُنِ الْمُحَصَّنَةِ وَعَلَى الشُّرُفِ الرَّفِيعَةِ. 17وَأُضَايِقُ
النَّاسَ فَيَمْشُونَ كَالْعُمْيِ، لأَنَّهُمْ أَخْطَأُوا إِلَى الرَّبِّ،
فَيُسْفَحُ دَمُهُمْ كَالتُّرَابِ وَلَحْمُهُمْ كَالْجِلَّةِ. 18لاَ
فِضَّتُهُمْ وَلاَ ذَهَبُهُمْ يَسْتَطِيعُ إِنْقَاذَهُمْ في يَوْمِ غَضَبِ
الرَّبِّ، بَلْ بِنَارِ غَيْرَتِهِ تُؤْكَلُ الأَرْضُ كُلُّهَا، لأَنَّهُ يَصْنَعُ
فَنَاءً بَاغِتًا لِكُلِّ سُكَّانِ الأَرْضِ »
سفر صفنيا : 1 : 14 ـــ 18
« 5 هأَنَذَا أُرْسِلُ إِلَيْكُمْ إِيلِيَّا النَّبِيَّ قَبْلَ مَجِيءِ يَوْمِ الرَّبِّ،
الْيَوْمِ الْعَظِيمِ وَالْمَخُوفِ، 6فَيَرُدُّ قَلْبَ الآبَاءِ عَلَى
الأَبْنَاءِ، وَقَلْبَ الأَبْنَاءِ عَلَى آبَائِهِمْ. لِئَلاَّ آتِيَ وَأَضْرِبَ
الأَرْضَ بِلَعْنٍ » ...
سفر
ملاخي : 4 : 14 ـــ 18
مصطلح يوم الله في الكتاب
المقدس ...
« 8
ثُمَّ سَكَبَ الْمَلاَكُ الرَّابعُ جَامَهُ عَلَى الشَّمْسِ، فَأُعْطِيَتْ أَنْ
تُحْرِقَ النَّاسَ بِنَارٍ، 9فَاحْتَرَقَ النَّاسُ احْتِرَاقًا
عَظِيمًا، وَجَدَّفُوا عَلَى اسْمِ اللهِ الَّذِي لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى هذِهِ
الضَّرَبَاتِ، وَلَمْ يَتُوبُوا لِيُعْطُوهُ مَجْدًا. 10ثُمَّ سَكَبَ
الْمَلاَكُ الخَامِسُ جَامَهُ عَلَى عَرْشِ الْوَحْشِ، فَصَارَتْ مَمْلَكَتُهُ
مُظْلِمَةً. وَكَانُوا يَعَضُّونَ عَلَى أَلْسِنَتِهِمْ مِنَ الْوَجَعِ. 11وَجَدَّفُوا
عَلَى إِلهِ السَّمَاءِ مِنْ أَوْجَاعِهِمْ وَمِنْ قُرُوحِهِمْ، وَلَمْ يَتُوبُوا
عَنْ أَعْمَالِهِمْ. 12ثُمَّ سَكَبَ الْمَلاَكُ السَّادِسُ جَامَهُ
عَلَى النَّهْرِ الْكَبِيرِ الْفُرَاتِ، فَنَشِفَ مَاؤُهُ لِكَيْ يُعَدَّ طَرِيقُ
الْمُلُوكِ الَّذِينَ مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ. 13وَرَأَيْتُ مِنْ فَمِ
التِّنِّينِ، وَمِنْ فَمِ الْوَحْشِ، وَمِنْ فَمِ النَّبِيِّ الْكَذَّابِ،
ثَلاَثَةَ أَرْوَاحٍ نَجِسَةٍ شِبْهَ ضَفَادِعَ، 14فَإِنَّهُمْ
أَرْوَاحُ شَيَاطِينَ صَانِعَةٌ آيَاتٍ، تَخْرُجُ عَلَى مُلُوكِ الْعَالَمِ
وَكُلِّ الْمَسْكُونَةِ، لِتَجْمَعَهُمْ لِقِتَالِ ذلِكَ الْيَوْمِ الْعَظِيمِ، يَوْمِ اللهِ الْقَادِرِ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ. 15
« هَا أَنَا آتِي كَلِصٍّ! طُوبَى لِمَنْ
يَسْهَرُ وَيَحْفَظُ ثِيَابَهُ لِئَّلاَ يَمْشِيَ عُرْيَانًا فَيَرَوْا عُرْيَتَهُ ». 16 فَجَمَعَهُمْ إِلَى
الْمَوْضِعِ الَّذِي يُدْعَى بِالْعِبْرَانِيَّةِ : ... « هَرْمَجَدُّونَ » ... (1) ...
رؤيا يوحنا اللاهوتي : 16 : 8
ـــ 16
(1) : "
في كتابنا الهام بعنوان : " سقوط
نظرية الهرمجدون الزائفة بينت فيها زيف أسطورة الهرمجدون ، وان هذا المصطلح فيه
زور بائن في سفر يوحنا اللاهوتي في : "
الآية رقم 16 " : وذلك انطلاقا من
الجغرافية السياسية بان الترجمة لمنطقة مجدون هي أصلا أسماء وافده في فلسطين حملت
ذكرى الترحال والهجرات مكن العراق الى
وادي الشام والمدينة المقدسة ... وركزت في الكتاب على ان مصطلح الملاحم هو المصطلح
الجدير وان هذا هو تحريف ماشيحاني صهيوني في الكتاب المقدس ليعطي التبرير الصهيوني
للغوث والمدد لبقائه غير الشرعي في بلادنا وقدس الأمم العالمية ... وانه وكما جاء
في الروايات الإسلامية الصحيحة ان جميع المعارك القادمة بين محور الحق الالهي ومحو الأبلسة الشيطانية " النبي الكذاب
" : كلها في ساحة مجدو بين مصبي الفرات : في منطقة الجزيرة وهي من الناحية العسكرية
" الجغرافية العسكرية " يكون تمامها سليما ... ويكون فيها الانتصار
للمخلص ابن الإنسان المهدي وأخيه المسيح النبي ابن مريم عليهما السلام والصلوات ... وان المختصر بان قرية
" مجدو " في فلسطين بالقرب من القدس أصلا لا تفيد من الناحية العسكرية
ولا الجغرافية تفيد للحرب الشاملة ، لضعف ظروفها وبعها عن الساحل المتوسطي ، وليس
لها عمق جغرافي سهلي او جبلي لقيام حرب هجومية وتقدم الجيوش الجرارة!!! وظني
التحليلي وذهنيتي العسكرية الفصل القول " ان فلسطين كلها لا تصلح ان تكون
ساحة حرب عسكرية وبغير بعض المناوشات الداخلية لا تصلح !!! والحرب الشعبية فلسطين
لا تتسع لها بطبيعتها الضيقة وغياب مساحات الأدغال لحرب العصابات ، وحرب المخيمات
هي حرب انتحار يجر العدو الصهيوني الابليسي المناضلين لمحو الخارطة لشعب فلسطين
المجاهد لتبرير صهينته ومذكراته الزائفة والتي تنص على الخديعة أن " فلسطين
ارض بلا شعب لعب بلا ارض " وهذه القاعدة تنسف الصهيونية قبيل ان تنسف مساحة
العقل : بتغييب حالة الحرب المفتعلة من بقايا بغايا عصابات شتيرن وجيشهم القائم
على تفتيتنا وحصار الأنظمة النفاقية الأعرابية والممتدة بالنص القرآني بالكفر
والعداوة للدين والجماهير ... " ...
... وهنا في الختم من رسالتنا الهامة مصطلح يوم الدين ...
نكتشف فيه ذواتنا بالروح لنتدارك الزمان
بأطروحة التجديد في زمن التجديد ... ونتواصل بالثورة من اجل الدين راياتنا خفاقة
في كل المدى نسأل الله العلي النور في العالمين لينتصر خليفة الله المفدى في
العالمين وفي كل الأمم ...
... فهو المالك من الله العلي " ...
يوم الدين عمقي والمصطلح غايتنا في كل
الأمم له ننتصر ذروة التاريخ نرسمها ثورة الروح وثورة القسط منهجنا ويدنا على
الزناد لا تفارق التاريخ الرسوم وقلوبنا مع السلاح مفتوحة للحوار فهذا قدسي ووطني
وشلت يميني ان نسيتك يا قدسي دارا للعدل في زمن الآتي ...
العادل خليفة الله العلي ...
ونردد خلف شقي النور :
" الآتي خير مني ... الآتي خير مني " ...
وأمام غوغائية الكتبة ...
ووعاظ السلاطين البغاة نردد :
... "
انتم لا تستحقون حمل حذاءه " ...
... " ولا تستحقون حل سيور حذاءه " ...
... يا أبناء يهوذا العار انتم زناد يهوياقيم
الصليبي ...
المرتد خائن التاريخ فرخ من بيض إبليس اللعين
...
مزيف الدين في الدهور خلف في العالمين العار
كله :
... " بولس الناسك " ...
الشرقي اليهودي المزيف سارق شروحات ...
... الحواريين في القدس ...
... هو قاتلهم وناهب ثورتهم من بيوت
القداسة ...
... وزيف علومها بكبرياء عابد
الأوثان ...
... وجعل الاله الجبار فيها ثالوثا للنصارى ...
... وخلق كما يقول ابن المسيح ...
... السيد الكوني ...
عليه ...
صلوات
القدوس
الهي ...
فهذا يوم الدين مقبل فهيا ...
يا ثورة الدين العلا ...
في العالمين نصرخ باليقين ....
وسربال قدسي ...
وسربال قدسي ...
وسربال قدسي ...
........................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
...
القائد
الالهي والمناضل والمفكر التجديدي
الثوري ...
الشيخ محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي
محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
........................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق