طهران في مصطلح القرآن الكريم ...
مهداة لروح
النبي الأعظم محمد ...
صلى الله عليه وآله وسلم ...
...........................................................
من أوراق الثورة الإلهية الأممية ...
... الأرض المقدسة ...
...........................................................
وهو
مركب من مشتركين في علم المصطلح : وهو المصطلح الالهي الخاص والمركزي : [ طه
] وهو اسم النبي محمد صلى الله عليه وآله
وسلم ... والمشترك المصطلحي الثاني : ران (1) : وهو من المصدر الثاني : الرن :
وران الفعل الماضي المفعل من المصدر لدلالته : الران : وتعني في صياغتها قرع الجرس و الرن نحو إظهار حالة الوطن
المزين بالروح المحمدية في أصل تكوين الخليقة وطهران تشكل بتمام المصطلح كما هو مفصل في قرائتنا المصطلحية : وعليه
فتكوين طهران الأزلية خلقت متناغمة مع روح الدين والأنبياء رغم ما مورس فيها في الأزمنة من انحرافات
عقائدية في عصر الطغاة والكافرين اللادينيين إلا انها بقيت صامدة ومنحازة نحو الله
والإنسان وحاملة مشعل الحضارة الإلهية ومتميزة بانحيازها للبيت النبوي المحمدي :
وهنا نعلن في زمن الثورة الإلهية الخاتمة نفي الطائفية التي أغرقت الأمم في أزمات الصراع الدموي الطائفي وقتلت
روح وحدة الأمم وصنعت الفواصل القهرية للطغاة باسم الدين نفيا لوجود النور الالهي
ولهثا لنحو الطغاة ... ولهذا تجيئ رسالتا المصطلحية في الأصول نابغة وجديدة في
العطاء لرسوم التحول نحو الثورة الإلهية الخاتمة بقيادة ابن النبي الأعظم محمد صلى
الله عليه وآله وسلم ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
مصطلح الران : نفصله في الصفحات التالية من رسالتنا ...
المشتركات الدلالية للمصطلح
طهران :
مِهرانَ : لسان العرب : ج1/35
وقراءة المصطلح هنا تعتبر مهمة بشقيها : ( مهر ) و ( آن ) : أي قوة
دفع المهر الشرعي لزفاف العرس المسكي فيعكس على دولة الطهر حسن المقام ...
الرَّانِجُ : ( النارَجِيلُ
وهو جَوْزُ الهِنْدِ ) : لسان العرب : ج1/ 284
والمصطلح
المركب هنا يعبر عن ذات الثنائية الروعة المركبة والمتناغمة مع روحية المصطلح
المركزي في رسالتنا التأريخية الهامة :
ثورة النجاة : الثنائية : ( الران ) وقد شرحت في المصطلح كتعبير عن عجلة
أوار الثورة الإلهية وفق ثورة القدر ... و ( الأنج ) ثورة مركباتها في مشتركاتها
المثيلة مثل : ( الإِنجيل ) : ( الأَنْجَرُ
: مِرْساةُ السفينة ): والإِنْجارُ لغة في الإِجَّارِ وهو السَّطْح : لسان العرب : ج5/ 193 ...
) الإِجّاصُ والإِنْجاصُ من
الفاكهة ) : لسان العرب : ج7/ 3 :
( و الأَنْجُد جمع النَّجْدِ وهو الطريق في الجبل
) : (الأَنْجادِ ) : لسان العرب : ج11/ 621 : ( جمع نجده وهو خيار الطاهرين : خير الناس انفعهم
للناس ) ... وهنا نجد تمامية الثورة اللغوية وتشابكها
الروعة البستان الثوري مع قدسية المفرد المصطلحي القرآني مركزية فلسفة الأمة وعماد
نهضتها ... ولهذا كانت ثورتنا في المصطلح القرآنية ثورة الأمم الإنسانية ...
خَوْرانُ : لسان العرب : ج1/ 165
:
وهنا
تجليات المصطلح اللغوي المركب والقرآني الفخار فيكون مصطلح خورآن : القرآني يعبر
عن تعبير لغوي معناه ان يخر العيد ساجدا إلى رسالة الساجدين تتوقد منذ النشأة
الروح : قوله الله تعالى في علاه :
:
{وَتَقَلُّبَكَ
فِي السَّاجِدِينَ }الشعراء219 : واثباتية المنهج : ثورة الشاكرين : تتجلي الثورة
العشقية : {فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ }الحجر98 ...
وبعرض روح المصطلح ومركّبيته الروحية على
القرآن تسطع روحية التشابك المصطلح من قلب القرآن : ( قر : آن ) :
: فَخُوراً
}النساء36 : َفَرِحٌ فَخُورٌ }هود10 : مُخْتَالٍ
فَخُورٍ }لقمان18 : مُخْتَالٍ فَخُورٍ } : الحديد23 : ومابين النص والتفصيل غايات
النص نكتشف حكمة الملف الربط بين مصطلحات :
( الفرخ : مختال : فخور ) وما بين قراءة الفرح الفخور والمختال الفخور
مساحة تشكيل النبوة والتاريخ : ثورة الإنسان منية بنيان الطاهرون وثورة المطهرين
تبغي وجود ركائز لها في الأراضين فوحد التاريخ الجغرافية السياسية بالمصطلح لتتشكل
حالة الطهر : الآن لازمتنا الثورة المحمدية ونح المحمديون الطاهرون أصول مصطلح
الطيبون في القرآن : (1) ...
نَجْرانَ : لسان العرب : ج1/ 501 ...
وفي
هذا المصطلح الديمغرافي نجد التكوين الجغرافي يهيمن على كلية المعاني : تتجلي في
مركب المصطلح الثنائي ( نجر : مهنة
النجارة التاريخية في النبوات فخر الصنع : ( نجر : آن ) أي دعوة إلهية مصطلحية
لثورة الإنشاء في ثورة الإنسان الأممي تبغي التاريخ أغنية جميلة ... فتهيمن على
نجران التاريخ الأزلي تصنع المعجزة فتحاكي ولاية إيران الإلهية تحاكي زمان المملكة
الإلهية الخاتمة (2)
حُورانٌ : لسان العرب : ج 10/ 14 :
: وفي
هذا المصطلح المركب شمولية القرب من قراءة مصطلحنا المركزي : ( طهران ) : وهنا
الطهر يتجلي في ثورة ضياء الحور العين : ليكون المصطلح قراءة دعوة للاستشهاد وعرسا
للشهادة بتأمل الحور العين : ليكون المصطلح : الحور : الآن الحور العين تتجلى لثورة الطيبون المحمديون
الإلهية في القدس الأميية لتؤكد مشاعل حرب التحرير خيار ثورتنا الجديدة ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الطيبون
في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح اسرائيل في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح
القرآني ...
ظُهْرانٌ : لسان العرب : ج 10/ 14
: وهنا المصطلح التكويني يرسي السفينة ظهر
المحطة ثورة عشقي تكون فيه البشارة
مقطورتي فتولد في الزمان ثورة بشارة أولى في زماني ذاتيتها بين قوسين الانتفاضة الثورة
بين فلسكين وعدن مساحة القدس عاشقتي غرمي في العرش العلوي حورائي : [ بشرى المقطري ] : ثالثة ثلاثة يكلمن الله العلي جهرة في
التاريخ الأزلي الخاتم فيشكلن ثورة التاريخ ثورة عشقي الأزلي : أولهما حبيتي
الأزلية عطاف عليان الهاشمي ... والثانية أحلامي الملاك الطاهرة ثانية الوجود لي
عمري لها الفدا ... والثالثة : روعة التاريخ : القائدة في ثورة عمري : توكل كرمان
الهاشمية : ترسمان روعة التاريخ لي أجمل هدية الحرف الطهرية قاموس الحياة ... وهنا
مفترق المصطلح : ظهران : ظهر : الآن : أريد ظهيرا فلم أجد سوى و سادات ظهري
شقيقاتي ...
: زَعْفَرانٍ : لسان العرب : ج1/51
والقراءة
في المصطلح المركب هنا تتشابك تماما مع مصطلح طهران القرآني في غاياتها ومراميها
ليبين الله العزيز الحكيم قدرة السر الالهي في الحرف القرآني المعجز وعلاقاته
باللغة المعجزة حتى تسنى لنا بموفقية إلهية خالصة ان نكتشف ذواتنا مع حالات
المصطلح القرآني المركب : وهو ثورة الزعفران والطيب : زَعْفَرانٍ
: مركبه شقين : زعفر : آن : أي انتشار الزعفر
الفواح : وهو المسك الطيب يعلن ذاته من مركب اللغة
لقراءة الجغرافية السياسية لبلاد الأمم متسمة بطهرها وكمالها ... : يقابلها :
طهران بمركبه الأثني : الأول : كما ذكرنا المركزي أساسي المصطلح : [ طه : ران
] قوة طه المقرعة الآفاق بالرن ... والشق الثاني التوصيفي : ( طهر : آن ) : أي
الطهارة الآن دليل زمنية التطهير والمطهرون تسكن الذات النفسية في روح الجسد وروح
جغرافية الأرض و الإنسان ... ( ثورة المطهرون الإلهية ) ...
: { كَلَّا
بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ } : المطففين14...
كلا للتحدي الالهي في وجه ثقافات
التيئيس والقنوط النفسي والقلب : حيث القلب مقام العاشقين و الران فيه جانبان
للعشق الالهي : ثورة المحبوبين : وهو الحامل لثورة مصطلح [ كلا ... ] ثورة التحدي والرافض لكل محاولات
المستحوذين على القلوب وهي جوهر الروح والرابط الة ثورة العقل مركزية تفسير ماهيات
الحب الالهي المختزنة في كلية الأشياء المستوى عليها الرب القدير ... يراد خلالها
تفسير لغة الروح بثورة الأمل : كلا بل ران الرون الدائرة المقدسة المغموسة بفلسفة
الروح تغزو العقل فتفسر التكوين وثورة الفعل ... من فلسفة مصطلح :
( ران ) : التف اللغة الرقيقة الودودة حول القلب فصنعت
فلسفة في وجه الران السوداوي المستحوذ علة القلب يكسره نحو خطوات الشيطان يتفلت من
روح الرب وخطواتنا المحمدية نحو الران فلسفتنا الثورية تسقط الران الثورة النقيضة
والمسلوبة : (_ ثنائية التضاد في قصة الخلق ) وهذا ينحو على كليات المصطلح القرآني
العظيم المكتنز في الكتاب المقدس الأزلي : والذي زين كلماته المقدسة مصطلح ( قرآن
) فلسفته العاطفية الودودة : قر : الآن ... هنا فلسفة الثورة الودودة في روح
الساجدون الإلهيون : جاء في مصطلح اللغة :
في لسان العرب :
( ران هذا اسماً للباب وإلا فهو من الرَّواء وهو
الماء الذي يُرْوِي فهو رَيَّان وامرأَة رَيَّا فالرَّيَّان فَعْلان من الرَّيّ
والأَلف والنون زائدتان مثلهما في عطشان فيكون من باب رَيّا لا رين والمعنى أَن
الصُّيَّام بتعطيشهم أَنفسهم في الدنيا يدخلون من باب الريان ليأْمنوا من العطش قبل تمكنهم من الجنة . ) ...
(1) ...
: وهنا
إذا ما استحوذت روحية المصطلح ( ران ) وشموليته الروحية : بمصطلح ( طه ) النبي
محمد : عليه السلام وأنوار الصلوات ... (2) ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري: ) لسان
العرب ) : ج 7 / 373 ، ( قبط ) ، الناشر : دار صادر – بيروت ، الطبعة الأولى
...
(2) موسوعتنا في
المصطلح القرآني : مصطلح طه في القرآن الكريم الرؤية والثورة ... " : نشر على
موقع المصطلح القرآني ...
فأحدثت
يقظة الله في قرار الفتح الالهي المبين فكانت خراسان حسب النص الالهي تحمل سمكات
الفارس المحمدي الصحابي الجليل سليمان المحمدي ... لتكون علامات الخروج نحو الثورة
الإلهية ومشاركتها أمرا قطعي الدلالة وهنا نسلط الضوء من قلب الغيب ان الصحابي
الجليل سليمان المحمدي (الفارسي حسب
التوصيف العرفي السائد وهو غير صحيح : معلمات البرزخ ) وانه سيكون احد أركان
قيادتنا ... وهنا كشف السر الالهي بان السيد الالهي الإمام أبو مصطفى الخميني
الثوري الروحي آت بلا قيد أو شك من برزخ الوجود وهو روحه وجسده كل يوم هنا
أراه جوار مكتبي الذي يقع مقامي في قلب
البرزخ الوجودي الأزلي ... وان السيد الخميني العلامة الإلهية الفارزة في طهران
سيعود بلا أدنى شك قريبا في طهران بروح شابه ومتزوج بعشرات النساء وانه مشارك فعلي
في القيادة الإلهية للثورة الأممية والتي يقودها من فلسطين المقدسة فخر الأمم
أبناء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... والمعلن للثورة وبيانها الأول
المهدي الأول عليه السلام وأنوار الصلوات ... وهذه الرسالة الهامة هذه الليلة تؤكد
خطتنا وماهياتنا نحو ثورة التحرير الإلهية
المتجهة نحو أهدافها الإلهية لتحرير الإنسان منة ماهيات الظلم العالمي إلى ثورة
العدل والقسط الالهي في الأمم ... ولهذا كان لازمتنا بتوفيق الهي ان نتعرض لتسجيل
مصطلح ( طهران ) في القرآن الكريم ...
يدخل
ثورة يقظة يرن قرع الجرس في تاريخ الوادي المقدس ( جبل الرب في سيناء : بفتح السين
: فيفجر الفتح على السين السؤال كيف يمكن ان : يصنع ثورة الروح في الانيان
والتاريخ " ... فيكون التنبيه إلى موقعية الصنع الالهي في تاريخية النشأة حيث
يكون الموقع يكون الدالة : وهنا في المصطلح ( طهران ) (1) ...
من
هنا نرى في قيادة الثورة الإلهية ان تحييد طهران عن محور المتوسط المحمدية بخيارات الطائفية
الملعونة هو اكبر خيانة للتاريخ الالهي ... وسحقه واجب الهي مقدس نحوا من التوحد
بين الروح الإلهية وجسد الأمم الواحدة فتكون الشريعة الطهرية المحمدية ...
[ طه النبي عليه السلام وأنوار
الصلوات ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1)
محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري: ) لسان العرب ) : ج 7 / 373 ، (
قبط ) ، الناشر : دار صادر – بيروت ، الطبعة الأولى ...
(2) موسوعتنا في
المصطلح القرآني : مصطلح طه في القرآن الكريم الرؤية والثورة ... " : نشر على
موقع المصطلح القرآني ...
قلب
وروح الأمم فيكون المعزي الأممي رمزنا في بعث الثورة الإنسانية الأممية خيارنا لإنقاذ
المستضعفين والمستذلين والمستعبدين من براثن الطاغوت الماشيحاني اليهودي المجرم
عدو الأرض والتاريخ والإنسان ...
فيه
روعة مصطلح الثنائية حملت ثورة طه النبي محمد
صلى الله عليه وآله وسلم ... بالموقع الجغرافي فتحددت فيها نبع النبوة المتفجر من أصل
مقامات الثورة الإلهية في الوادي المقدس وشاطئ الواد المقدس فتكون مكة والقدس
النبع لمصطلح طهران في ماهيات المختزن الطهري في المصطلحات الثلاثة : وهنا نؤكد
على موقع طهران الوارد في الأحاديث النبوية حول قدسية دار سليمان المحمدي :
والمصطلح المحمدي كما اخبرني النبي محمد أبي صلى الله عليه وآله وسلم ... بأنني لم
أذكر كلمة الفارسي ولكنها كلمة المفرد المحمدي : لتكون دار سليمان المحمدي زيفها بنو أمية المجرمين ليسحقوا مقامات ثورتنا
القدسية ... في بلاد الصحابي العظيم
المنظر إلهيا سليمان المحمدي :
( المصطلح القبلي التعريفي : الفارسي
) ...
عليه
السلام وأنوار الصلوات ... والأصل
العقلاني والمنطقي ان يكون النسب لمحمد وأهل بيته ( سليمان المحمدي ) لأنه لا يوجد
في كلية الأحاديث المحمدية الشريفة ( سليمان الفارسي من آل البيت ) ولكن تم
التعريف بالمفرد التشخيصي الإيماني ( سليمان منا آل البيت ) عليهم السلام والصلوات
... وهو حقا منا أهل البيت عليهم السلام
والصلوات ... نسبا وصهرا هاشمي الأصول : خلق في الأزل من نواة النسب الهاشمي
المحمدي الخاص ووزعت النطف أزليا إلى استحقاقاتها الأزلية في الخلق ، حيث الخلق
النشأة أزليا وليس آنية : وأبا ذر عليه السلام وأنوار الصلوات ... مثله بالتمام حيث
جاء في الحديث الصحيح بروايات أهل البيت عليهم السلام والصلوات ... ( أبو ذر منا
أهل البيت ) عليه السلام وأنوار الصلوات
... ولهذا كان الأزلي سليمان المحمدي : له
ثورة الدوران في الأمم يقيم البشارة ... بقدوم البشارة الإلهية والتبشير بالنبي
الآتي محمد عليه السلام وأنوار الصلوات ... كان حواريا للمسيح عليه السلام وأنوار
الصلوات ... ويدعم ثورته ... حيث بشر عبد
الله المسيح السيد عليه السلام وأنوار الصلوات ... ابن النبي محمد صلى الله عليه
وآله وسلم ... روح القدس وروح القدوس نفخ الله العلي العظيم في مريم المقدسة الروح
القدسية الناصرة فأرتحلت بالنبوة المستمرة لتمضي لزمن البشارة النبوة في مصر حيث
أهلها العيسويون في أسيوط والصعيد وعادت بابنها ثم عادت لفلسطين ثم ارتحلت ...
نحو
من مصر في زمن الفتح الالهي لمصر لتكون الكلمة الأممية في زواجها بالنبي الأعظم محمد صلى الله
عليه وآله وسلم ... مرة أخرى ليكون عرس الطهر الأممي : في مكة التشريف المقدسة زواج السيدة
مارية
القبطية جوهرة الروح ومركزية الكلمة
المكتنزة لثورة المطهرين : لتربط ثورة القبط المحمديين العيسويين وكلهم من السيد
عبد الله المسيح الولادة الشرعية والحمل المبارك : روحا وكلمة ... والقبط في قاموس
التفسير اللغوي تعني الشاشة البيضاء المطهرة : ( القمصان القبطية ) : ... ( ربط
القبط بمصطلح طه في القرآن الكريم : المصطلح :
( قبط ) و ( طه ) فتكون قبطية : والياء الممدودة والمشددة في اللغة تفيد
ياء الفاعلين قواعدا ...فتكون رمزية البشارة ( طه المعزي ) ...
عليه
السلام وأنوار الصلوات ... بالثورة
الآتية في مصر القبلة أمرا منصوصا وفق الأصول : وكذا بقية المصطلحات التي ميزت في
النص انها سياق القبلة لحركة الثورة الإلهية في الأرض المقدسة ( المهدي مهاجره بيت
المقدس ) فتكون ولاية طهران الإلهية ــ طهران بفتح الطاء والهاء ــ وتكون مصر القبلة حسب نص الأصول :
{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى
وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّءَا لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتاً وَاجْعَلُواْ
بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ } : يونس87
...
:
فتكون القبلة الإلهية في زمن التحدي الخاتم أصلا في وعي الشريعة وقيم التحدي وثورة
التحرير الخاتمة ... مميزة بالوشائج النصية النافية بإطلاقها للقيم الطائفية
الملعونة والتي تحول مصر القبلة إلى مراكز للطائفية الأمريكية الصهيونية الملعونة
تقتل المشروع الالهي الخاتم بقيم عنصرية مرجعية متصهينة الفكر وماشيحانية الأصول
...
وهو
ما حددناه جميلا في تأصيلاتنا جميعا في دور مصر القبلة الإلهية بإستراتيجية الصراع
الخاتم ... (1) ...
وعندما
يكون القميص رمز البشارة يكون القبط المطهرون رمزا لحقيقة البشارة بالكلمة والتي أصلها
النبوة فحاربهم الجهلاء بعقل أعرابي لقتل البشارة بروح التخلف الطائفي الرازح بنير
التخلف القهري . فقتلوا ثورة البشارة من خلال اللاوعي بالقضية قتله وارتاح الضمير
...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الوادي
المقدس في القرآن والإنجيل والتوراة ...
"
: نشر على موقع المصطلح القرآني ...
أو
كفره خارج الدين بتخلف وراح واستنام على نية تخلف آخر بنية خالصة في الاستئصال
والاستبسال في الاستئصال وهو لا يعلم انه قتل محمد النبي صلى الله عليه وآله وسلم في
خاصرة قلبه ...
بتخلف
طائفي : ولم يفهم الإنجيل انه البشارة بملكوت السموات والأرض (1) وقتل
البشارة بغياب فهم المصطلح الشرعي المأخوذ أصله من خطاب المسيح السيد عليه السلام وأنوار الصلوات
... وبالتالي ربط حالة القبط الصوفية الجذور
مجللة بعمق ديني بحالة الكفالة الإلهية لولاية طهران الإلهية الجذور نازعها
الطائفيون التفه السربال المحمدي فقتلوها بتحييدها عن روح الحالة الإلهية بفكر
الاماته لا بفكر الثورة الإحيائية ...
وهنا
مسئولية الضبط الشرعي في كلية مفردات اللغة والقرآن الكريم بلفظ القرآن لتكتمل
بالقرآن : الكتاب المقدس فيضبطه الكتاب : ثورة التطهير :
قول
الله تعالى في علاه :
{ فِيهِ
رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ
}التوبة108
{ إِنَّمَا
يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
تَطْهِيراً } : الأحزاب33
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعتنا
في المصطلح القرآني : مصطلح ملكوت السموات والأرض في القرآن الكريم " : نشر
على موقع المصطلح القرآني ...
وهنا
لازمة جدلية الربط في ضبط المصطلحات بالنص التنزيلي في الكتاب القرآني المقدس لتقر
النفس بالدليل المصطلح : ( قرآن : قر : آن ) ... وتقر النفوس والأرواح بروحية
الذكر والتفسير فلا تكون المصطلحات الأصلية والمنبثقة عنها غريبة عن العقل فيهجرها
بروح بغيضة تروج لها الحزبية والطائفية الملعونة والمعادية لقيمنا الإلهية وثورتنا
الإلهية : جذورها الله ورسوله وأولوا الأمر منكم : حكم التنزيل فيها بقرآننا
الممجد وكتابنا المقدس :
{ إِنَّمَا
وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ
الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }المائدة55 ...
: نزلت حكما وشرعا وتفسيرا في بيت النبوة :
وأبناء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... من فاطمة وعلي عليهم السلام
والصلوات ... قوة الضبط القرآني في مناحي التنزيل وتتويج المصطلح القرآني بالدليل
الشرعية من قلب الكتاب المقدس الأزلي ( القرآن ) ... الولاية الإلهية للمطهرين
وأسباط النبي محمد عليهم السلام والصلوات ... وكذلك أبناء النبي من صلبه وصلب
السيدة خديجة ومريم عليهما الصلوات والتسليم : القاسم وإبراهيم وعبد الله ( المسيح
) عليهم السلام والصلوات ... يحكمون ويلدون الذرية المليونية في زمن الثورة
الإلهية الخاتمة : ووعد الآخرة ...
{ إِنَّ
كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ مِنَ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِب وَيَتَّكِئُونَ مَعَ
إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ } إنجيل متى : 8 : 11 ــ 13
ولهذا
تستجمع اليوم كلية قوى البشارة بالنبي الآتي المهدي وعيسى المخلص وثورة إبراهيم
النبي في الأرض المقدسة لتحقيق غايات الله في الخلق كما بدأ الله العلي الخلق
يعيده من جديد :
{يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ
لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْداً عَلَيْنَا إِنَّا
كُنَّا فَاعِلِينَ }الأنبياء104 ...
وهنا
ثورة التفسير والتنزيل للربط بين جموع النص المصطلحي : في القرآن والتوراة
والانجيل : لضبط المصطلح : مع المصطلح الحديثي النصي وهو ما سنقرأة بالتوسع التجديد في علم المصطلح الحديثي
الجديد في القرآن الكريم (1)
على ان يكون النص المصطلحي القرآني لثورة المطهرين متطابقا مع النص المستقبلي
للنبؤات الحديثية :
(
المهدي مهاجره بيت المقدس ) ... (2)
( وعن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب u قال:" المهدي مولده بالمدينة، من أهل بيت
النبي r واسمه إسم نبي ومهاجره بيت
المقدس" (3) ...
حيث
يبلغ سلطان الله الأبدي كل القدس : ( يبلغ
بمكة ثم يذهب إلى الشام وإلى خراسان وغيرها، ثم يكون مقره بيت المقدس ...
"
المهدي مهاجره بيت المقدس" (4) أي
هجرته المقبلة في ختام جهاده بالقدس ويقول ( النبي صلى الله عليه وآله وسلم ... ) ...
عن خطواته عليه السلام وأنوار
الصلوات ...
:" ويسير المهدي حتى ينزل في بيت
المقدس" (5)
_______________________________________________________________________________________________
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح الحديث
النبوي في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2) عقد الدرر ص 30 = الحاوي للفتاوي ج2/ 73
(3) كتابنا : المهدي عليه السلام : الولاية ، النزول ، الخروج ،
تحرير القدس : تحت الطبع ... ص 119 .
= عن : ( القول المختصر في علامات ظهور المهدي المنتظر ص
44 ) ...
(4) الحاوي للفتاوي ج2/ 73= كتاب الفتن لابن
حماد ص 226 (المطبعة التجارية)
(5) الحاوي
للفتاوي ج 2/ 73 = ابن حجر الهيثمي : علامات ظهور المهدي 39 ط(دار الصحوة)
وهنا
لازمة الدليل الساطع في المصطلح لبيان ثورة الدليل وتقديم الطرح الواقعي في مجريات
الأمة في آخر الزمان وقرب الساعة متناغما ودالا بالدليل على بيان الحالة الإلهية
السياسية والجغرافية المستنزلة بالنص على واقعية أحداث زمن الخروج الإلهية ... (1) ... ورفع المستنزل مقام النص السياسي لتكون
مصطلحاتنا المنبثقة تعبر عن كلية سياساتنا وحوائجنا وأحداثنا في عملية النص الالهي في الأمم ... انها ربط المصطلح الحديث ( مهاجره
بيت المقدس ) (2) بكلية الحدث الكبير الآتي في زمان إسقاط الخربة
الأبدية ...
« 15فَمَتَى
نَظَرْتُمْ «رِجْسَةَ الْخَرَابِ» الَّتِي قَالَ عَنْهَا دَانِيآلُ النَّبِيُّ
قَائِمَةً فِي الْمَكَانِ الْمُقَدَّسِ لِيَفْهَمِ الْقَارِئُ 16فَحِينَئِذٍ لِيَهْرُب الَّذِينَ فِي
الْيَهُودِيَّةِ ــ المقدسة ــ ( أور شالوم : مدينة السلام ) إِلَى الْجِبَالِ ) ...
إنجيل متى : 42 : 15 ، 16
...
وهنا ستجد أوتوماتيكيا (3) ...
الرفض
من القارئ لرفض مصطلح : ( طهران ) أو
قرائه وفق الأصول بروح انعزالية مثبته على خلفية فكر طائفي حقير فينبذ ( طه )
...
عليه السلام وأنوار الصلوات ...
_______________________________________________________________________________________________
(1) موسوعتنا
في المصطلح القرآني : مصطلح زمن الخروج في القرآن الكريم " : نشر على موقع
(2) عقد
الدرر ص 30 = الحاوي للفتاوي ج2/ 73
: أنظر : كتابنا
: المهدي عليه السلام : الولاية ، النزول ، الخروج ، تحرير القدس : تحت الطبع ... ص 119 . = عن : ( القول المختصر في علامات ظهور المهدي المنتظر ص
44 ) ...
(3) مصطلح أوتوماتيكي : أو : أوه : نداء تعجب عاطفي
استغرابي و ( توما ) التوم اللؤلؤه : و الجمع : توأمه : و ( أوت ) من : الإيواء : ( فعل ماضي ) للحرف
المصدر , ( مات ) من الاماته : وهو الاحياء للشيئ الهالك في حركة التفسير ... و (_كي ) لغة كي الفعل معناه
كي يعمل : وهو تنشيط للتفعيل ... وبهذا
يكون المعنى الكلي للمصطلح معناه : هيا افعل الفعل الإحيائي بروح سرعة مضاعفه ...
ملحقات المصطلح :
(*)
ابن منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري : (
لسان العرب ) : ج 12 ،
ص 74 ،
باب : " توم
" ، الناشر ، دار
صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
( تَأْوي له
قُلُصُ النَّعامِ كما أَوَتْ حِزَقٌ يَمانِيَةٌ لأَعْجَمَ طِمْطِمِ ) :
(*)
لسان العرب : ج 12/370
وقتل
مصطلح بيت النبوة عليهم السلام والصلوات ...
من ذاكرة الذات بهدف غرضي موشى بطرز التخلف القهري على هامش
فستان عرس زائف ... قتل حضارتي والتاريخ : ولهذا لازلت مصرا بجدارة على حالة إعلان
الحرب القصوى على ذاتية قلب الفكر الطائفي وأفتي بجدارة لاستصاله بالقوة العسكرية
واعتبره بين يدي الرب القدير قربى وشهادة دخولك إلى جنات الله العلي سجل سطري
المقيم أنا في برزخ الوجود ساحتي وفكري ... ومن هنا احدد ولازلت بان ساحة القبط هي
ساحة إستراتيجيتي في تاريخية البشارة لعلمي من وصال القدوس الهي : ان القبط جميعا
في مصر من نسل شقيقي في الدم والنسيب عبد الله المسيح عليه السلام وأنوار الصلوات
... فلهذا فقاتلهم قتلي في ثورة الدين والنسب : والحرب الطائفية هي مصطلح شوفيني
غادر بني بثقافة ل الطائفيين من أدوات الحكومات الأعرابية ذات الجدر الماسونية
الصهيونية والمدفوع له شيكا سلفا لقتل شعبي الطاهر في المنيا وسوهاج وقلب الصعيد
والتي لي فيها بنص الشرع مواعيد مقبلة ...
ثورة
القبط المحمديين العيسويين وكلهم من السيد عبد الله المسيح الولادة الشرعية والحمل
المبارك : روحا وكلمة ... والقبط في قاموس التفسير اللغوي تعني الشاشة البيضاء
المطهرة :
(
القمصان القبطية البيضاء المطهرة ) والقبط
: التطهير : (1) ...
انها
ثورة ملكوت السموات والأرض تتجلى اليوم بتماميتها وكمالها على كلية المحاور
الإلهية الثابتة أساس مركزية البركة ووجهة القبلة تختم ببيت المقدس مهاجر المهدي
وأبيه المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم ... المعزي الأممي خلفيات النص الالهي
تتجسد الملحمة في القدس الكاملة نور الأرض المقدسة و المحور الشامي المقدس والممتد
من مراكش إلى الإسكندرية عواصم التحدي
وولاية الله العلي في الأمم ... (2)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح القبط
في القرآن الكريم " : نشر على موقع المصطلح القرآني ...
(2)
موسوعتنا في المصطلح القرآني : مصطلح
الشام في القرآن الكريم " :
نشر على موقع المصطلح القرآني ...
وهنا
لازمة ربط المصطلح ( طهران : الطهورة المقدسة بعلم الأصول الالهي نبعا من ترقيمها
ضمن مصطلحات ثورتنا الإلهية كما اشرنا طيات هذا البحث الكريم ... ولهذا كانت الطهارة الإلهية عنواننا في
بحوثنا ذات السمة الراديكالية الإلهية لنحدد كلية الماهيات اللغوية ومركباتها
واشتقاقها اللغوية المقدسة وعلاقاتها بالقرآن الكريم ووحدة التاريخ الأزلي وعمقه في نهضتنا
التحولية ... جاء في قاموس لسان العرب :
( ... وجمع الطاهرِ أَطْهار
وطَهَارَى الأَخيرة نادرة وثيابٌ طَهارَى على غير قياس كأَنهم جمعوا طَهْرانَ قال
امرؤ القيس ثِيابُ بني عَوْفٍ طَهارَى نَقِيَّةٌ وأَوْجهُهم عند المَشَاهِد
غُرّانُ وجمع الطَّهِر طهِرُونَ ولا يُكسّر والطُّهْر نقيض الحيض والمرأَة طاهِرٌ
من الحيض وطاهِرةٌ من النجاسة ومن العُيوبِ ورجلٌ طاهِرٌ ورجال طاهِرُون ونساءٌ
طاهِراتٌ ابن سيده ... " وأَما قوله تعالى فيه رجال يُحِبُّون أَن
يَتَطَهَّرُوا ... ويُتَطَهَّر به والمِطْهَرةُ الإدارة على التشبيه بذلك والجمع
المَطَاهِرُ قال الكميت يصف القطا يَحْمِلْنَ قُدَّامَ الجَآجِي في أَساقٍ
كالمَطاهِرْ وكلُّ إِناء يُتَطَهَّر ...) ... (1) ...
وهنا جاء التطهير معبرا عن حالة
مصطلح طهران وعلاقاتها بالثورة المحمدية : لتحدد قيمة الأصول المرعية : وقد جاء في
الحديث الشريف عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) ابن
منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي
المصري : ( لسان العرب ) : ج 4 ، ص
504
، باب : "
طهر " ، الناشر
، دار صادر بيروت ، الطبعة الأولى ...
( عن قيس بن سعد ، قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله سلم " لو كان
الإيمان معلقا بالثريا لناله رجال من أبناء فارس " ... (1) ...
وهنا
أشارة التوقف للفرز الأبجدي نحو تحولات زمن الخروج نستجدي فيه ثورة العشق الالهي
ومداد الطاهرين يجدون ذواتهم مدادا وفداء لكلمات الله العلية في عليائه ولرسوم كحل
النبي الأعظم في بهائه وأنوارة ونحن نفجر الثورة الإلهية المليارية من جيش الغضب
الالهي المحمدي ومن جيش أنصار الله في الأمم ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سورة محمد الآية 38 =
ابن كثير / التفسير : سورة محمد ص182- ج6/ 581 = تاريخ دمشق ج21 / 416 رقم (4841) = للتوسع :
كتابنا: المهديu باب (الرايات السوداء) ...
= تاريخ دمشق ج 51 / ص 47
رقم الحديث: 10737، ص 140 رقم 10813 ،
برواية (حوشب عن أبي هريرة ) = السلسلة الصحيحة للألباني ج3/ 13 رقم 1017 = مسند الحاكم ج3/ 691 رقم 6539 = المعجم
الكبير للطبراني ج6/ 212 رقم 6040 = مجمع الزوائد ج6/ 189 رقم 10137 = كنز العمال ج11/ 1067 رقم 33340 = البداية
والنهاية م2/ ج4 ص 482 (أحداث السنة الخامسة للهجرة) ...
مصطلح الثريا : (1) ابن
منظور : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي
المصري : ( لسان العرب ) : ج 14، ص 110 ،
باب : " ثرا
" ، الناشر ، دار
صادر بيروت ، الطبعة الأولى = النجم : ج12 ، 586 ، [ نجم الثريا ] : وتفسره
في وجهتنا : النجم : الخليفة الالهي العادل : و ( الثريا ) الوجهة المتلألئة والحاملة لبشارة الأمم لقراءة مستقبل التاريخ
في زمن التحولات وأزمنة التجديد : لذلك تم الربط بين مصطلحات : النجم : الثريا :
طهران )
.
........................................
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و صلى
الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين
بقلمي
...
القائد
الالهي والمناضل والمفكر التجديدي
الثوري ...
الشيخ محمد حسني البيومي
جودة الهاشمي
محمد نور الدين الهاشمي
... أبو حسين ...
أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة
........................................
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق